X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
10/01/2013 - 11:20:44 am
صحيفة معاريف: المنخفض الجوي يكلف إسرائيل أكثر من نصف مليار شيكل
مريم خطيب
ذكرت صحيفة "معاريف" في عددها الصادر الأربعاء أن "العاصفة الجوية التي ضربت البلاد خلال اليومين الماضيين والتي ما زالت مستمرة أوقعت أضراراً جسيمة من المتوقع أن تصل إلى أكثر من نصف مليار شيكل". ووفقاً لما وصل الصحيفة من معطيات أولية فإن "إجمالي أضرار العاصفة ستصل إلى 280 مليون شيكل من ضمنها 50 مليون شيكل تعود أضرار في ممتلكات الإسرائيليين الخاصة كالبيوت والسيارات، وذلك في أعقاب غرق بعض الشوارع نتيجة لإغلاق مصارف المياه الأرضية".

وأضافت الصحيفة: "وتشمل الخسائر البنية التحتية للشوارع والسكك الحديدة والإشارات الضوئية، في حين لحقت أضرار جسيمة في شبكات الكهرباء الداخلية والخارجية والموانئ والأماكن العامة والمدارس قدرت بأكثر من 80 مليون شيكل حتى اللحظة. أما في المجال الزراعي والتي يعتبر الأكثر تضرراً نتيجة العاصفة الجوية التي شهدتها البلاد الأسبوع الحالي فقدرت خسائره بنحو 70 مليون شيكل شمل الزراعة والمناطق الخضراء والبساتين والمنتزهات والبيارات".
القطاع الحكومي والخاص
وتشير الصحيفة إلى أن "الخسائر التي لحقت بالموظفين سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص قد وصلت إلى أكثر من 80 مليون شيكل نتيجة ضياع ساعات العمل والوقود في الوقوف أمام الازدحامات المرورية في تل أبيب والتجمعات المحيطة. من جانب آخر فإن العاصفة أدت بالأمس إلى وقوع أضرار جسيمة في أقسام السجن الأكثر حراسة في إسرائيل والمعروف باسم سجن "وادي بيت شان" والذي يتواجد فيه سجناء أمنيين وجنائيين بجرائم كبيرة، الأمر الذي أدى إلى إخلاء بعضهم وبقاء البعض الآخر".
Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت