X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
24/04/2013 - 08:23:08 pm
جديد في عالم الدعاية والإعلان في الوسط العربي...اعلانات عبر اليوتيوب

الإعلان التجاري، فن يهدف إلى تعريف المستهلك بالسلعة لترويجها، ولا أحد يستطيع أن ينكر أهمية الإعلانات التجارية في حياتنا المعاصرة، إذ أصبح الإعلان التجاري المتحدث الرسمي عن نشاط الشركات والأفراد ووسيلة المستهلكين للتعرف على السلع والخدمات،.

هناك الكثير من أنواع الإعلانات فهناك الإعلانات الورقية والمطبوعة وهي من أقدم أنواع الدعاية، والإعلانات الخارجية وهي الإعلانات الموجودة في الشوارع والإعلانات المسموعة التي تبث من خلال الراديو والإعلانات المسموعة والمرئية كإعلانات التلفاز ، ومن أحدث أنواع الإعلانات هي الإعلان على صفحات الإنترنت والذي يعد الآن من أهم واحدث طرق الدعاية والإعلان.

يعتمد عالم الدعاية والإعلان في الوسط العربي في البلاد غالبا على الاعلانات في الصحف، او على لافتات الطرق او في الاذاعات المختلفة او من على صفحات الانترنت . إلا أننا نفتقد  للاعلانات المرئية المحلية وذلك لعدم وجود محطات تلفاز عربية محلية. شاهدنا مؤخرا انطلاقة جديدة في عالم الدعاية والإعلان , حيث  قامت شركة XL  , بالتعاون مع مكتب الدعاية والإعلان في الوسط العربي – سكتورز البستاني, بنشر فيديو عصري وجديد لمشروب الطاقة XL  عبر اليوتيوب . وتعتبر هذه المبادرة خطوه جديدة في عالم الدعاية والإعلان في الوسط العربي, حيث ان هذه هي المرة الاولى التي نرى فيها فيديو اعلاني محلي عبر اليوتيوب .

التقينا هذا الاسبوع أدهم حصاية مدير الزبائن في شركة سكتورز البستاني ليحدثنا عن الاساليب الجديدة في عالم الدعاية والإعلان والتسويق وبالذات عن اللجوء لقناة اليوتيوب كوسيلة للاعلان.  

 

حدّثنا اولا عن مرافقتكم الاعلانية لمشروب الطاقة  XL  :

منذ اكثر من 15 سنة دخل لاعب جديد وهام على سوق المشروبات من خلال فئة مشروبات الطاقه. اجتاحت مشروبات الطاقة بسرعة كبيرة الاسواق واقتسمت حيز كبير من المبيعات في سوق المشروبات العالميه بطريقه لم يسبق لها مثيل. يعتبر مشروب الطاقة XL احد اللاعبين المركزيين في سوق مشروبات الطاقه والذي انطلق في بولندا عام 2000 , وقد باعت الشركه أكثر من 100 مليون علبه XL  كل عام في أكثر من 30 بلدا في جميع انحاء العالم في بداية المشوار.

وصل مشروب الطاقة  XLالى البلاد عام 2005 وتم التوجه من قبل  شركة تيمبو منتجة XL لشركتنا سكتورز البستاني  عام 2008 بهدف بناء خطة تسويقية ناجعة هدفها تصدر سوق مشروبات الطاقة في البلاد . نجحنا في سكتورز البستاني خلال فترة قصيرة برفع نسبة المبيعات لمشروب الطاقة وجعله عنوان لكل من يبحث عن طاقة فورية . زادت شعبيه مشروب الطاقة  XL مع مرور السنين وأصبحت تستهلكه فئات مختلفة من الناس , الطلاب, خاصة وقت الدراسة للامتحانات , الرياضيون الباحثون عن طاقة , الموظفون وغيرهم .

حدثنا عن الخطوة الاعلانية الجديدة التي بادرتم بها :

في ظل تطور الميديا الحديثة كالشبكات الاجتماعية والتجاوب الهائل الذي تلاقيه هذه الوسائل, مثل الفيسبوك , اليوتيوب والتويتر ,  والوقت الطويل الذي يقضيه الزائر يوميا في هذه المواقع رأينا ان هذا سببا كافيا يجعلنا نقتنع أن اليوتيوب هو المجال الأسرع والأقوى والأكثر انتشارا لعرض الاعلانات التسويقية. مهما كانت منتجاتك أو خدماتك فان هناك حتما طريقة عبقرية لتسويقها بالصوت والصورة عبر اليوتيوب .

قررنا ان نقوم بخطوه اعلانية تسويقية عبر اليوتيوب لم يسبق لها مثيل في الوسط العربي, وذلك من خلال عمل فيديو جذاب يلائم روح الشباب وعرضه على اليوتيوب .

 الرسالة من وراء الفيديو هي أن مشروب الطاقةXL    يعطيك الطاقة الفورية . لنقل الرسالة  عبر الفيديو اخترنا مجموعة من الاصدقاء, لتشارك في تصوير الفيديو . نشاهد من خلال الفيديو الذي يستغرق 40 ثانية , مجموعة اصدقاء في مطعم Faces  في حيفا ,حيث يطلب احد الشباب من النادلة مشروب  XL, وعند  شربه يكتسب الشاب طاقة مثيرة مما يجعله يبرز مواهبه في رقص الهيب هوب على ايقاع الموسيقى الخلفية  الشيقة والجذابة.

يمكنكم مشاهدة الفيديو عبر اليوتيوب أو عبر صفحتنا في الفيسبوك " -XLأكسلها " .

يُذكر أن الفيديو قد حصد آلاف المشاهدات فور عرضه عبر اليوتيوب , كما ووصلتنا الكثير من الرسائل من اصدقائنا عبر  صفحة  XL  في الفيسبوك  تتضمن اطراءات ومدح للفيديو, لفكرته، لإتقان التصوير ,لاختيار المكان وغيره.

ما هي توقعاتك المستقبلية لعالم الدعاية والإعلان ؟

أعتقد أن نجاح الفيديو سيؤثر بشكل ايجابي على عالم الدعاية والإعلان . حيث ان اليوتيوب سيصبح جزءا مركزيا من الحملات الاعلانية . تلقينا عشرات الاتصالات من الزبائن الذين عبروا عن اعجابهم بجرأتنا في المجازفة بدخول باب جديد في عالم الدعاية والإعلان . العديد منهم طلب منا أن نقدم لهم أفكار واقتراحات لخطوة اعلانية تسويقية عبر اليوتيوب ادراكا منهم ان اليوتيوب هو المجال الأسرع والأقوى والأكثر انتشارا لعرض الاعلانات التسويقية.
















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت