X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
منوعات
اضف تعقيب
27/12/2013 - 02:53:30 pm
أبرز اللقطات المميزة لأحداث عام 2013
مريم خطيب

حفل عام 2013 بالعديد من الأحداث السياسية والرياضية والاجتماعية ورصدت عدسات المصورين لقطات مميزة للكثير من هذه الأحداث.

وكان من أبرز لقطات وكالة "فرانس برس" لعام 2013 حول العالم، لحظة تعرُض زعيم حركة الحقوق والحريات في بلغاريا أحمد دوغان لمحاولة اغتيال، في شهر يناير الماضي، أثناء قيامه بإلقاء خطاب في المؤتمر الدوري الثامن للحزب، وقد فشلت محاولة الاغتيال بسبب عُطل في مسدس الفاعل المجهول.

كما تضمنت أبرز اللقطات، لقطة لقطار صدم فيلاً ضخماً في الهند، وذلك بعد أن خرج الفيل من محمية بوكسا الطبيعية، قبل أن يعبر قضبان السكة الحديد، الموجودة بوسط غابة كثيفة، على بعد 675 كيلومترا من مدينة "كالكوتا" شرق البلاد، في شهر مارس الماضي.

بالإضافة إلى لحظة انزلاق لاعب كرة القدم الإنجليزي ديفيد بيكهام، أمام المئات من المشجعين، في مارس الماضي، أثناء استعراضه بتسديد الركلات الحرة، خلال جولته الدعائية في الصين باعتباره سفيراً للدوري الصيني.

1ـــ لحظة تعرُّض زعيم حركة الحقوق والحريات "أحمد دوغان" لمحاولة اغتيال أثناء قيامه بإلقاء خطاب في المؤتمر الدوري الثامن للحزب، وقد فشلت محاولة الاغتيال بسبب عطل في مسدس الفاعل المجهول



2ــــ لقطة يظهر فيها مدافع نادي "بايرن ميونيخ" الألماني، "جيروم بواتينغ"، وهو يسكب البيرة على لاعب خط وسط النادي الألماني "فرانك ريبيري” الفرنسي المسلم، خلال احتفالات بايرن ميونخ بلقب البوندسليغا، في مايو الماضي، وهو ما اعتبرها الإعلام إهانة متعمدة من قِبل "بواتينغ” لزميله على خلفية تمييز ديني، وهو ما نفاه اللاعب على حسابه بموقع "تويتر”، مشيراً إلى أنها عادة احتفالية ألمانية الأصل.



3ـــــ لقطة تجسد مدى الدمار الكارثي الذي خلفه إعصار أوكلاهوما في مدينة "موور” الأميركية في مايو الماضي، والذي لُقب بالإعصار الأخطر في تاريخ أميركا، حيث بلغت سرعته 350 كم في الساعة، وتسبب في مقتل 91 شخصاً وإصابة 240 آخرين بولاية أوكلاهوما، فيما تضرر ما يزيد عن 12 ألف منزل، ويظهر في الصورة مواطنون تضررت منازلهم من الإعصار، يبحثون عن أغراضهم وسط الأنقاض.



4ـــ فلسطيني يضرم النيران في إطار سيارة أثناء اشتباك مع قوات إسرائيلية.



5ــــ لقطة تصور لحظة إنقاذ طفل رضيع من أنبوب صرف صحي في الصين، والذي مكث به 40 ساعة كاملة بعد أن ألقته أمه بها داخل حقيبة بلاستيكية، في نهاية شهر مايو الماضي.



6ـــ لقطة لقطار صدم فيلاً ضخماً في الهند، وذلك بعد أن خرج الفيل من محمية بوكسا الطبيعية، قبل أن يعبر قضبان السكة الحديد، المتواجدة بوسط غابة كثيفة، على بعد 675 كيلومتراً من مدينة "كالكوتا” شرق البلاد، في شهر مارس الماضي.



7ــــ لحظة وصول الرئيس الأميركي "باراك أوباما" وزوجته إلى قاعدة "أندروز" الجوية قرب في ولاية "ميريلاند"، وسط هطول الأمطار الغزيرة.



8ــــ لقطة تبرز فيها سيدة صومالية بالقرب من موقع انفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة مقديشو، في مارس الماضي.



9ـــ لحظة رفع أنقاض مصنع ملابس انهار في دكا (عاصمة بنغلاديش)، في شهر مايو الماضي، بسبب الغش في مواد البناء، وهو ما أسفر عن سقوط 1000 قتيل من عمال المصنع، في شهر أبريل الماضي.



10ــــ لقطة تجسد الاشتباكات بين جماعات إسلامية مسلحة في مواجهة الجيش في مالي، شهر فبراير الماضي.



11ـــ لحظة انزلاق لاعب كرة القدم الإنجليزي "ديفيد بيكهام"، أمام المئات من المشجعين، في مارس الماضي، أثناء استعراضه بتسديد الركلات الحرة، خلال جولته الدعائية في الصين باعتباره سفيراً للدوري الصيني.



12ـــ لحظة التقاط "ساشا" و"ماليا أوباما"، ابنتا الرئيس الأميركي "باراك أوباما"، لصورة مضحكة، أثناء حفل تنصيب والدهما لولاية ثانية في البيت الأبيض.

Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت