X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
منوعات
اضف تعقيب
23/05/2014 - 08:34:08 pm
أسوأ 10 حكام في التاريخ


هناك العديد من رؤساء الدول والحكام حفرو أسمائهم كأسوأ الحكام فى التاريخ ، عندما يتعلق الأمر إلى أن يصبح أحد الأشخاص حاكما، وقتها  لا يمكن للجميع التعامل مع هذا المنصب الهام بشكل جيد ، فبعضهم يجتازون هذا الاختبار الصعب ،  والبعض الآخر يثبت أنه سيكون أسوأ حاكم وسيذكره التاريخ بهذا ،  ومن المثير للاهتمام أن نعرف ما يجعل حاكما واحدا من أسوأ الحكام في التاريخ. لهذا جمعنا لك هنا أسوأ عشرة حكام في كل العصور.

1- جورج دبليو بوش :


انتخب جورج دبليو بوش في عام 2000 كالرئيس رقم 43  للولايات المتحدة الأمريكية ، و السبب الوحيد لوجوده فى  هذه القائمة هو سوء إدارته للبلاد ، واتخاذه لقرارات بالكثير من الحروب ، يعتقد كثير من المحللين أنه سبب رئيسى فى العنف الذى يشهده العالم اليوم فى العراق مثلا وغيرها من البلاد .

2- الملكة ماري الأولى :


تعرف أيضا باسم ماري الدموية، الملكة ماري حاولت العودة بإنجلترا إلى الكاثوليكية الرومانية  وقد كانت هذه  خطوة  غير جيدة والتي أدت بها  لحرق 300 شخص من  البروتستانت كذلك ، وكانت سببا فى خسران أراضى كثيرة من مملكة انجلترا لحساب فرنسا


3- ارييل شارون :


شارون هو رئيس الوزراء الإسرائيلي ولا شك أنه فى هذه القائمة لما سببه من مجازر فى حق الشعب الفلسطينى ، وماسببه من تعطيل لعملية السلام .


4- الملكة رانافالونا الاولى :

كانت الملكة رانافالونا الأولى من مدغشقر المسؤولين عن قتل  أكثر من مليون شخص،  وقالت انها تمكنت من  قتل 10،000 شخص في اسبوع واحد مما يجعلها من أسوأ الحكام على الإطلاق .

5- جورج دبليو اتش بوش :


انتخب  الرئيس رقم 41  للولايات المتحدة، وكان  واحدا من أسوأ الحكام وذلك  بسبب السياسة الاقتصادية التي جاء بها إلى الولايات المتحدة الأمريكية و تسببت فى ارتفاع  الدين الوطني بشكل حاد.

6- ثان شوى :


الجنرال ثان شوي هو  الحاكم في بورما منذ عام 1992. تم الكشف عن تورطه فى قتل العديد من سكان بورما  عندما منع  ومنظمات الإغاثة من الوصول إلى ضحايا الإعصار ، وقد علم بذلك المجتمع الدولى كله .


7-فرانسيسكو فرانكو:


انتخب الدكتاتور الاسباني في عام 1939، وكان فرانكو  مشهور  بتعذيب شعبه ، وعلاوة على ذلك  أصبح أيضا الوصي الفعلي للمملكة عن  استعادة إسبانيا والتي جعلت منه أسوأ حتى في أعين الجمهور.


8- عمر البشير :

المشير عمر حسن أحمد البشير هو رئيس السودان ورئيس حزب المؤتمر الوطني، وهو في السلطة منذ عام 1989 ، وهو مطلوب من قبل المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية  وبالتحديد في منطقة دارفور، وعلى الرغم من ذلك  يسافر بحرية إلى دول متعاطفة معه  ، ويعتقد أن 2.7 مليون شخص قد شردوا منذ عام 2003 نتيجة لحملته العسكرية ضد المتمردين في دارفور.


 
9- بشار الأسد :


حرم بشاؤ المواطنين فى سوريا من  احتياجاتهم الأساسية  ، وقد خاض حربا مع المعارضة السورية كان ضحيتها الآلاف ولازالت قائمة لليوم .


10- روبرت موجابي :


انتخب رئيسا لزيمبابوي،  وقام بتعذيب عدد  لا يحصى من الناس واصفا لهم بمثيري الشغب أو المعارضين لنظامه ، يعرف نظامه بتكميم أفواه الصحفيين ، وزورت اثنين من الانتخابات التي جرت في عهده.































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت