X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
منوعات
اضف تعقيب
27/09/2014 - 11:59:20 am
تعرّف على أسطورة الـــ "سليندرمان" .. زائر الأحلام القاتل !
ظهوره يزداد في الأماكن المهجورة والغابات أو الأماكن الضبابية، ويقال إن الأطفال فقط من يقدرون على رؤيته دون الكبار، ويدعي البعض أن الأطفال الذين اختطفهم كانوا قد شاهدوه في أحلامهم وأخبروا أهلهم ولكن لم يُصدقهم أحد على اعتبار أنه خيال أطفال.. رعب حتى النخاع
"سليندرمان" أو الرجل العصوي أو الرجل النحيف، هي شخصية خيالية انتشرت في السنوات الأخيرة بشكل كبير على الإنترنت، الغريب في هذه الشخصية أن مؤلفها ليس كاتبا محترفا، ولم تخرج من كتب الكوميكس، بل من أحد المنتديات الإلكترونية، بحسب paranormalarabia. 


تفاصيل عن شخصية "الرجل العصوي" 

أطلق عليه اسم "الرجل العصوي" لأنه طويل جداً ورفيع بشكلِ لا يُعقل يكاد يشبه العصا في نحافته، وتقول الأسطورة أيضاً إنه لا يملك ملامح وجه. 

يرتدي بدلة سوداء، ولديه أطراف طويلة بشكل غير طبيعي ويقال إنه يختبئ في الغابات ويتمتع بالتغذية على الأطفال، كل ضحاياه لا يستطيعون الحراك عندما يشاهدون وجهه فيصابون بالشلل المؤقت، ولا يستطيعون النظر بعيداً، وكل ضحاياه هم من زارهم في كوابيسهم فقط. 



منشأ الأسطورة 

نشأت أسطور الرجل العصوي في منتدى بشبكة الإنترنت على موقع SomethingAwful.com، وذلك من خلال مناقشة بين الأعضاء بعنوان "إنشاء صورة لشيء خارق" وكانت بتاريخ 10 يونيو عام 2009، بدأت المناقشة في البداية كمسابقة تدعو كل المشاركين لنشر صور لقصصِ وهمية، فدخل عضو من المنتدى معروف باسم "فيكتور سيرج"، ووضع زوج من الصور المعدلة لشخص هزيل ورفيع مجهول الهوية ولديه العشرات من المخالب الملتوية حول مجموعة من الأطفال التعساء، تبع ذلك، نشر صور مختلفة لأعضاء آخرين ولكن لم يذكر أحدهم شيئاً عن تفاصيل للصور الوهمية، حقوق الرواية كلها مازالت ملكاً لـ"فيكتور سيرج"، ومع مرور الوقت، نشر الإنترنت الأسطورة بشكلِ سريع مع صور كثيرة مُعدلة ومبتكرة عن الرجل العصوي. 



مراجع تاريخية 

يقال إن الأسطورة لها جذور تاريخية في بعض الحضارات والثقافات القديمة، ولكن لم يشر إلى اسم الرجل العصوي بشكلِ مُحدد، كانت مجرد رسومات أو قصص لنفس الكائن الوهمي الذي يخطف الأطفال، فعلى أحد اللوحات القديمة في كهفِ برازيلي، يوجد شخصُ طويل القامة ورفيع ولكنه لا يملك أذرع كثيرة، يسحب طفل صغير، وفي مصر القديمة عثر على بعض النصوص الهيروغليفية على مقبرة أحد الفراعين، توضح أن الرجل العصوي هو "لص الآلهة" (!) أو "لص كوك"، وكان على هيئة رجلُ طويل لديه العديد من الأطراف العلوية ولكنه لا يستخدمها. 

في الثقافة الألمانية، هُناك بعض النقوش الخشبية للحطاب الألماني الشهير "هانز فريكنبيرغ"، إحداها تحكي قصة "دير غروسمان" أو الرجل الطويل وفقاً للأسطورة، وهو عبارة عن حورية يعيش في الغابة السوداء، ويطارد كل الأطفال السيئين من يتسللون للغابة ليلاً، إما يُمسك بهم أو يتركهم يعودون ليحكوا ما رأوا لآبائهم. 

في الأساطير الإنكليزية، يوجد نفس التصور لشخصِ طويل لديه العديد من الأذرع ولكن يُطلق عليه هنا "الرجل الشجرة"، ولا يتم رؤيته إلا في الغابة فقط، وكانت هذه مُجرد قصة يستخدمها الآباء لإحباط السلوك السيئ لأطفالهم.



Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت