X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
منوعات
اضف تعقيب
29/01/2015 - 07:43:29 pm
مدير عام وزارة حماية البيئة يزور مدينة الطيبة ويتعهد بالمساعدة في دعم المشاريع البيئيّة العالقة

 

قام مدير عام وزارة حماية البيئة،دافيد ليفلر، أمس بجولة في مدينة الطيبة برفقة طاقميّ الوزارة والبلديّة. وقد اجتمع ليفلر برئيس اللجنة المعيّنة في بلديّة الطيبة، أريك برامي، وذلك بمشاركة مدير عام مجلس زيمر، عبد الحميد خليل، ومدير وحدة البيئة في الطيبة، مراد الشيخ يوسف، ومحاسب البلديّة سامي تلاوي، ومهندس البلديّة، خالد جبالي، ومهندس لجنة التنظيم والبناء المحليّة، يوسف جمعة، ومهندس المياه، سائد ناشف وغيرهم.

 

وقد طرح اريك برامي خلال الاجتماع عدّة قضايا تتعلق بالطيبة والتي تمّ التداول فيها باسهاب، ومن بينها قضيّة إعادة تأهيل موقع النفايات الشرقي وتحويله إلى حي سكني يشمل 2250 وحدة سكنيّة. وذكر برامي أنّ البلديّة استثمرت في الفترة الأخيرة أكثر من 300 ألف شيكل لاجراء مسح بيئي شامل للموقع، وأظهرت نتائج التقرير أنّ التكلفة الإجماليّة المطلوبة لإعادة تأهيل الموقع تصل إلى 10 مليون شيكل. وكانت قد توجّهت البلديّة إلى صندوق المساحات المفتوحة للحصول على الميزانيّة اللازمة، الا أنّه لم تتم المصادقة على الطلب، وقال برامي أنّه سيتوجّه مرّة أخرى إلى الصندوق مطالباً مدير عام وزارة حماية البيئة بتقديم المساعدة في ذلك. وتعهّد ليفلر أن تقدّم الوزارة للبلديّة الدعم والمساعدة في الحصول على مصادقة مكتب رئيس الحكومة على الطلب. بالإضافة إلى ذلك تمّ أيضاً البحث في قضيّة اتمام ترميم مجمع النفايات الغربي، وضرورة العمل المشترك مع طاقم الوزارة مقابل كل الجهات ذات الصلة لاتمام ترميم مجمع النفايات الغربي في أسرع وقت حسب الجدول الزمني المحدّد ووفق الاجراءات القانونيّة.

 

كما طرح برامي قضيّة معالجة النفايات الصلبة المنتشرة في أنحاء المدينة والتي تصل إلى 160 ألف طن، وطالب بتحويل ميزانيّة إضافيّة تغطي كل تكلفة مشروع معالجة النفايات المتبقيّة والذي سينفّذ على مدار ثلاث سنوات. وقد أمر ليفلر الطاقم المرافق بمتابعة موضوع زيادة الميزانيّة المخصّصة لمعالجة هذه النفايات.

 

كما تمّ التداول في موضوع إعادة تأهيل وادي اسكندر، وطالب برامي الوزارة بالمساعدة في تجنيد ميزانيّة لهذه الغاية. 

 

وأجرى مدير عام الوزارة، بعد الإجتماع، جولة ميدانيّة في المنطقة الغربيّة للمدينة شملت مجمّع النفايات الغربي، وذلك برفقة رئيس اللجنة المعيّنة وطاقميّ البلديّة والوزارة.



















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت