X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
منوعات
اضف تعقيب
03/02/2015 - 11:43:51 pm
اجراء اول عملية لاستبدال مفصل الكوع في المركز الطبي للجليل

اجريت مؤخرا في المركز الطبي للجليل، ولاول مرة، عملية جراحية لاستبدال مفصل الكوع لاحد المرضى من الشمال والبالغ من العمر 65 عاما، والذي عانى من مشاكل مزمنة في مفصل الكوع، وقد تمكن المريض ن مغادرة المركز الطبي الجليل ثلاثة ايام بعد يوم العملية وهو بحالة جيدة ويتماثل للشفاء.

وقد اجريت العملية التي مدتها ساعة ونصف الساعة بإشراف الطبيب الجراح الدكتور مروان حداد، الذي يشغل منصب مدير قسم علاج الكتف في قسم جراحة العظام في المركز الطبي للجليل.

ووفق ما قاله الدكتور حداد فان عملية زرع كتف تناسب الاشخاص التي تزيد اعمارهم عن ال 65 عاما، خاصة من يعانون من كسور يصعب وضع الجبص الطبي عليها.

وقال الدكتور حداد :" العملية الاولى من نوعها في المركز الطبي للجليل التي من خلالها يمكننا من استبدال الكوع كاملا مستخدمين تقنية الزراعة، الامر الذي يساعد في عملية الشفاء، وجودة حياة المُعالج حيث انه بعد يوم واحد فقط يمكن للمريض ان يحصل على العلاج الطبيعي الفيزوترابيا والعودة الى حياة صحية خلال ثلاثة ايام".
وفي سياق متصل فقد تم تطوير خدمة طبية جديدة في المركز الطبي للجليل وهو ادخال منظار طبي لداخل المفصل، حيث بامكان الاطباء علاج الكسور التي تكون في المفصل وتنظيفه من أي شوائب. وخلال العملية هذه يقوم الاطباء بادخال منظار الى مكان الاصابة وعلاج الكسر دون الحاجة لعملية جراحية، وهذا ما حصل مؤخرا لشابة من الشمال تبلغ من العمر 25 عاما حيث تسببت لها حادثة اليمة قبل ثلاث سنوات بعدم تمكنها من طوي ساعدها بشكل طبيعي، وبعد ان تم اجراء العملية لها بواسطة المنظار تمكنت من طوي كوعها من جديد.


الدكتور مسعد برهوم، مدير المركز الطبي للجليل قال :" قسم جراحة العظام أ و ب في المركز الطبي للجليل ادخلوا خلال العام الاخير الكثير من الخدمات الصحية الحديثة والمتطورة التي حتى هذا اليوم لم تكن متوفرة لسكان منطقة الجليل ونعمل معا على تطوير الخدمات لما فيه مصلحة لسكان منطقة الجليل".








Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت