X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
منوعات
اضف تعقيب
18/04/2015 - 03:35:59 pm
لقاء تشبيكي في رام الله لجمعيات الثقافة الفلسطينية : ترسيخ الوحدة الثقافية وتعميق التعاون المتبادل

تلتقي في مدينة رام الله نهاية الأسبوع مجموعة من المثقفين والمبدعين ونشطاء مؤسسات الثقافة الفلسطينية من طرفي الخط الاخضر بهدف مناقشة ألية تعميق التعاون ودراسة العلاقة التكاملية بين كافة مواقع الثقافة الوطنية الفلسطينية .

يبادر لعقد هذا اللقاء مركز مساواة ومؤسسة الرواد في مخيم عايدة وبالتعاون مع وزارة الثقافة الفلسطينية ومؤسسات اخرى منها مؤسسة القطان، حيث سيتم مناقشة فرص تعميق التعاون في مجالات المكتبات والأدب، الفن التشكيلي، التغطية الاعلامية والتلفزيونية للمشهد الثقافي، التمويل واشكاليات التطبيع والتواصل مع العالم العربي والعالم، حاجات الثقافة والجمهور وتطوير الخطة الوطنية للثقافة الفلسطينية، السينما والمسرح والفنون الادائية.

واكد الدكتور عبد الفتاح أبو سرور مدير مركز الرواد أن "مشروع تعميق الشراكة الثقافية من طرفي الخط الاخضر هو ضرورة ثقافية ووطنية وبخاصة في هذه المرحلة" كما أشاد السيد جعفر فرح مدير مركز مساواة بهذا التعاون الذي يعزز وحدة الثقافة الفلسطينية.

وصرح الكاتب والاديب سلمان ناطور أن هذا اللقاء هو فرصة جيدة لطرح مجمل القضايا الجوهرية التي تواجه الثقافة الفلسطينية  والتي نأمل أن تخلق حراكا نوعيا لنقل الثقافة الفلسطينية إلى مواقع التاثير في الواقعين السياسي والاجتماعي  للشعب الفلسطيني.

وأما عناوين هذا اللقاء فستكون: وحدة الثقافة الفلسطينية، ما المعنى وما هي الآليات؟ والمشروع الوطني الثقافي الفلسطيني الى اين؟ وحوار حول التطبيع والمقاطعة ستعقد أربع طاولات مستديرة حول الاب، الفنون الاائية، السينما والتلفزيون والفنون التشكيلية. كما ستخصص الأمسيات لعرض سينمائي ولأمسية فنية وأدبية.

وأشارت منسقة الورشة السيدة عرين عابدي زعبي الى ان التسجيل للورشة مفتوح للمبدعين وللمؤسسات الثقافية المعنية في تعميق تعاونها مع مؤسسات ثقافية زميلة. يمكن متابعة أخبار التحضير للورشة على موقع مركز مساواة، مؤسسة الرواد وموقع منصات المتخصص في تغطية أخبار المشهد الثقافي الفلسطيني.





Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت