X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
منوعات
اضف تعقيب
07/09/2017 - 09:47:39 am
تشكيلة شتاء 2018 من رنوار أناقة وتصميم لافت

تشكيلة شتاء 2018 من رنوار أناقة وتصميم لافت

على خلفية وتيرة الحياة العصرية المتسارعة والضغوطات وعدم الاستقرار الاقتصادي، الاجتماعي والسياسي، يبدو أن الأمر الأكيد الوحيد هو ضربة القضاء والقدر التالية، وعجزنا أمامها. هذه المواجهة غير السهلة والبسيطة تستدعي الهروب من الواقع – بالنسبة للبعض يدور الحديث عن رحلات وأسفار مشوّقة ولائقة في العالم، أما البعض الآخر فيستلمون ويتفرّغون لعجائب الواقع الديجيتالي، وهناك من يبحث عن مواساة نفسه بالحنين والاشتياق إلى الماضي وفترات الإزدهار التي وضعت حدًا لفترات الظُلمة.

لقد جسّد انتهاء الحرب العالمية الثانية بداية أحد العصور الأكثر إشراقًا وتفاؤلاً وأملاً في العصر الحديث، مع الإنتقال من نمط حياة تقشّفي تحوّل إلى حتمية الواقع في سنوات القتال الطويلة إلى مزاج وإحساس مغامر ورومانسي استوجب النظر في مقوّمات الجمال والجمالية. في 1947 تم الكشف عن أول تشكيلة من بيت كريستيان ديور، والتي شكلت في هيئة نقطة تحول جذرية وحادة من الإنضباط الذي يميز أزياء الجيش وملابس العمل التي تميّزت بها سنوات الـ 40، وبذلك أثارت ضجة كبيرة، البشرى التي أتى بها ديور والتي حظيت بالإسم New Look، تعيد إلى المواجهة ظلال الساعة الرملية الكلاسيكية.

اليوم، مع احتفالات مرور 70 عامًا على إنطلاق بيت الأزياء كريستيان ديور المخضرم والذي أصبح، وبحق، متحفًا للفنون الجميلة في باريس – عاصمة الثقافة المليئة بالحيوية، والمدينة التي توقف فيها الزمن، المدينة التي تجمع بين الماضي والمستقبل، يبدو أن المعادلة البسيطة جدًا، هي مناسبة وذات صلة أكثر من أي وقت مضى.

في عصرنا الذي يتميّز بالأعباء واحتدام المنافسة بين بيوت الأزياء، فإنّ تنافس عالم الأزياء على قلب وجيب الزبائن وعلى شعار لائق ومقولة مؤثرة بحاجة إلى التجديد والتجدد.

وعُرضت تشكيلة خريف وشتاء 2017/20108 لرنوار مؤخرًا في تل أبيب، بحضور عدد من أبناء الشبيبة المهتمين في عالم الموضة من الوسط العربي، والناشطين على شبكات التواصل الاجتماعي والمؤثرين على الرأي العام، الذين أبدوا إعجابهم الشديد للتشكيلة التي أبهرت الحضور.

ويشار إلى أنّ تشكيلة شتاء 2018 للنساء من رنوار تتميّز بالأناقة والتصميم اللافت. النتاسق بين الظلال المستقيمة وظلال الساعة الرملية، والذي يميز هذه التشكيلة، يتجسّد أيضًا في اختيار المواد. صوف ناعم ورقيق وأقمشة ذات طابع نسائي واضح، ستان، تول، دانتيل ومخمل مالسة أو ذات طابع هندسي أو نباتي مع لمسات من التطريز وأعمال يدوية أخرى. مجموعة الريال تتميّز بخط خطر عالٍ و"توتال لدن" ملائم وألوان غنية تتراوح بين لون الݒودرة والأخضر، الـ "كامِل"، محبنتا ونيڤي (جيشي).

























Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت