X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
منوعات
اضف تعقيب
29/02/2020 - 08:41:23 am
هكذا تواجهون كابوس الغازات ببطولة!

هكذا تواجهون "كابوس الغازات" ببطولة!

ظاهرة الغازات، أو بإسمها العلمي "كوليك"، هي ظاهرة شائعة بين الأطفال، وغالبًا ما تبدأ في الأسبوع الثاني من حياة الرضيع. بالرغم من أنها فترة ليست سهلة بتاتًا للأهل ولا للرضيع الا انها تختفي حتى عُمر 4-5 شهور.  

كيف نعرف إذا كان الطفل يعاني من الغازات؟ إذا كان طفلكم دون عُمر الـ 5 شهور، بصحة جيدة ويزداد وزنه بشكل سليم ولكنه يعاني من نوبات بكاء فجائية، وتظهر عليه عدم الراحة بدون سبب واضح، يمكن لهذه الأعراض أن تستمر لـ3 ساعات في اليوم، وتتكرّر 3 مرات في الأسبوع على الأقل، بهذه الحالة نعرف أن الطفل يعاني من الغازات (الكوليك).

ما زال سبب هذه الظاهرة غير معروف، ولكنه يتعلق بتطوّر الجهاز الهضمي للطفل وفي تأقلمه لحياته الجديدة، وهي ظاهرة شائعة لدى الأطفال الرّضع والأطفال الذين يأكلون بديل حليب.

قمنا بتركيز عدة نصائح لمساعدتكم في مواجهة هذه الظاهرة، هذا بالطبع بعد زيارتكم لطبيب العائلة والتأكد من تشخيصه للمشكلة:

  • بالرغم من كل ما قالوه لكم حول تفادي حمل الطفل لوقت طويل وبأنه يفضّل عدم تعويده على ذلك، الا أن طفلكم في أمس الحاجة إلى قربكم ودفئكم لمساعدته وتهدئته. تعرّفوا على وضعية "نمر على الشجرة"- ضعوا الطفل على ذراعكم، بحيث تلتصق بطنه بذراعكم ورأسه متّجه نحو الجانب وقدماه إلى الأسفل وقوموا بمداعبة ظهره.
  • استعينوا بالمصّاصة فهي تساعد على تهدئته.
  • دلّكوا بطن الطفل بلطف وهو مستلقٍ على ظهره، افعلوا ذلك بحركات دائرية باتجاه الساعة واستعينوا بزيت للأطفال أو زيت اللوز. قرّبوا قدميه بنعومة إلى بطنه او حرّكوهما بشكل دائري لتحرير الغازات من بطنه.
  • تذكّروا بأن البكاء لا يعني بالضرورة الجوع، ولذلك لا تسرعوا بعرض الطعام عليه إذا لم يمر وقت كافٍ على وجبته الأخيرة. يمكن لكثرة الطعام أن تزيد من حدّة الوضع.

إذا كنتِ ترضعين طفلك، استمري بذلك! فبذلك تقدمين له أفضل وأسهل غذاء للهضم. لا توجد اثباتات قاطعة بأن تجنب طعام معين يُحسّن من أعراض الكوليك، ولكن هناك شهادات تقول بأن الامتناع عن الحليب لدى الأم يمكنه أن يساعد. جرّبي ذلك عدة أيام، وإذا تحسن وضع الطفل استمري بالامتناع عن الحليب، وقومي باستشارة اخصائية تغذية حول تناول مكمّل كالسيوم. إذا كان الطفل يتغذّى على بديل حليب، حاولي استبداله ببديل آخر من نوع كومفورت ذي التركيبة الأسهل للهضم مثل متيرنا extra care comfort مع بروبيوتيكا من نوع لكتوبتسيليوس راوتري.

تبين أبحاث عديدة نجاعة بكتيريا لكتوبتسيليوس راوتري في خفض مدة بكاء الأطفال الذين يعانون من الكوليك وهو يساعد بالتخفيف عن هؤلاء الأطفال خلال أسبوع من الاستعمال فقط.

يحتوي متيرنا extra care comfort على زيت البتاپلميتات الذي يساعد في تطرية خروج الطفل والتقليل من نوبات البكاء، إضافة إلى أنه يحتوي على تركيبة كربوهيدرات قليلة اللاكتوز.

تذكّروا أنه وضع مؤقّت، وتحلّوا بالصبر!




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت