X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
منوعات
اضف تعقيب
10/07/2020 - 11:03:22 am
نانسي حوا: هكذا أحافظ على صوتي بـ 4 خطوات

نانسي حوا: هكذا أحافظ على صوتي بـ 4 خطوات

اللغة والصوت بالنسبة للفنانين هما حلقة الوصل مع العالم الخارجي ووسيلة تواصلهم مع الآخرين، عبر النغمات والأصوات تعلم الإنسان تكوين الكلمات واللغة، التي بالتالي استخدمت كأول وسيلة اتصال ابتكرها البشر. كأي شيء آخر، تتعرّض الأوتار الصوتية إلى تأثيرات خارجية قد تضرّ بها وتسبب الألم والبحّة في الصوت

المعرفة المزيد، سألنا مجرب

نانسي حوا، فنانة محليّة عُرفت بصوتها الطربي الجميل، لها خبرة طويلة في مجال الفن والغناء، تشاركنا روتين عنايتها بصوتها العذب:

1. المحافظة على لياقة وصحة سليمة، هذا الأمر مفيد لكافة أعضاء الجسم ولصوتنا كذلك. يجب الحصول على كمية كافية من النوم والمحافظة على هدوء وصبر.

2. خلال الحديث، أحافظ على نبرة صوت هادئة، وأواظب على حضور تدريبات للصوت والتنفس بطريقة صحيحة.

3. ابتعدوا عن المأكولات المقلية! المحافظة على تغذية سليمة تحسّن من أداء الصوت. من خلال الامتناع عن تناول المأكولات التي تسبب الحرقة، البلغم والأعراض المزعجة الأخرى. المأكولات المقلية والتي تحتوي على أحماض تشعرني بالحرقة، التي بالتالي تُضعف عضلات الحنجرة.

4. شرب كميات كافية من المياه خلال اليوم. عند ممارسة الغناء، لن يجعلنا الماء نغني بشكل أفضل فورًا، بل يستغرق 3- 4 ساعات حتى يتمكن الجسم من معالجة كمية المياه وتبدأ غدد الامتصاص بتوزيعها على الطبقات المخاطية الموجودة على الأوتار الصوتية، ولكن المحافظة على شرب المياه خلال ساعات النهار وحتى النوم يحسّن إلى حد كبير من نشاط الجسم والصوت.

بالنسبة للأوتار الصوتية التي تحتاج إلى ترطيب، وتتعرض للجفاف عند استخدام الصوت، فهي تحتك ببعضها البعض أكثر وهذا الاحتكاك يسبب البحة بالصوت. لذلك فإن المحافظة على الشرب خلال تمارين الصوت، قبل العرض وخلاله، هي أكثر من مهمة- بل ضرورية!

نانسي تقول بأنه فيما يتعلق بمياه الشرب التي تشربها خلال تمارين الصوت، وقبل كل عرض، هي تعتمد على بار المياه تامي 4 فقط! بار المياه الذي يقدم لكم مياهًا فاترة، ساخنة وباردة بكبسة زر! والأهم، مياهًا بجودة عالية أكثر وطيبة أكثر، بفضل مطهّر MAZE™.

هل تريدون الاستمتاع بمياه بجودة عالية أكثر وطيبة أكثر؟ بار المياه تامي4 هو الخيار الذكي، من تجربة!




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت