X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
منوعات
اضف تعقيب
28/12/2021 - 09:03:53 am
تعرّفوا على فوائد البيلسان الأسود (Sambucus nigra)

تعرّفوا على فوائد البيلسان الأسود (Sambucus nigra)

تعيش شجرة البيلسان الأسود ذات الزهور البيضاء والرائحة الزكية والثمار البنفسجية والحامضة في الغابات الأوروبية. تنسب لشجرة البيلسان الأسود خصائص طبّية عديدة منذ القدم. هل يمكنها حمايتنا؟ وما هي فوائدها الصحّية؟

بقلم: تسور شارون، معالِج طبيعي(نتوروبات) RNa، ND، محاضِر، معالِج ومختص في الفطر الطبّي.

من المهم أن نعرف:

شجرة البيلسان الأسود معروفة في الطب الشعبي الأوروبي منذ آلاف السنين

ثمار وزهور البيلسان غنية بالكيماويات النباتية من صنف الفلافنوئيدات وفيتامين C.

تدل الدراسات القديمة الموثّقة والأبحاث الجديدة على دور البيلسان الأسود كأحد أهم النباتات التي تدخل في تقوية وتعزيز جهاز المناعة خلال الشتاء.

أسماء أخرى يعرف بها البيلسان الأسود: Elderberry، European Elder

ورد ذكر البيلسان الأسود في مخطوطات قديمة تعود إلى أنحاء أوروبا وتوثّق استخدامات ثمار وزهور البيلسان في الوقاية وعلاج أمراض الشتاء، كالسعال، البرد، الإنفلونزا، أوجاع الحنجرة، خفض درجة الحرارة، التهابات المفاصل، التهابات المسالك البولية وتقوية الأغشية المخاطية. وكانت تستخدم ثماره المجففة لمعالجة أوجاع البطن والإسهال، بينما استخدمت أوراقه لتحضير مراهم لمعالجة التهابات الجلد والعينين.

تحتوي ثمار البيلسان الأسود على مركّبات عديدة تشمل: فيتامين C، فلافنوئيدات (كفارتسيتين، روتين-مضادات أكسدة)، تآنين، انتوتسيانين، غليكوسيدات، تريترفينات وغيرها. التركيبة المميزة في البيلسان الأسود تجعله خزانة طبية قديمة ورئيسية في الطب الطبيعي والتقليدي على مدار آلاف السنوات.

الاستخدامات التقليدية لثمار البيلسان والأبحاث التي أجريت طيلة عشرات السنين أظهرت فاعليتها في تقوية الجسم واستعداده لاستقبال الشتاء!

في أية ظروف تم فحص أجزاء النبتة؟

تحتوي ثمار البيلسان على خصائص مقاومة للبكتيريا وقدرة على الوقاية من الإنفلونزا وتقصير مدّة التعافي من الالتهابات وأمراض جهاز التنفس العلوي (البَرد، الرشح واحتقان الجيوب الأنفية)، التهاب وجفاف الحلق والبحّة، التهاب الأذنين، السّعال الرّطب والجاف والناجم عن الحساسية، المزمن والحادّ.

متوفّر لدى شركة ألتمان، بيلسان أسود COMPLEX وهو مُكمّل غذائي على شكل كبسولات للبلع بإضافة زنك، فيتامين C، نبتة الإخناسيا وعشبة الأستراجالس.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت