X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
منوعات
اضف تعقيب
04/10/2011 - 09:41:14 pm
كلاليت تطلق حملة التطعيمات ضد الانفلونزا:
موقع الغزال

د. جيورا وربر: "إننا ندعو الجمهور لاستباق المرض، والحصول على التطعيم لضمان الوقاية والحد من مدى الإصابة بالأمراض"

في كلاليت، تم شراء 830,000 وجبة تطعيم

الطواقم الطبية جاهزة في جميع العيادات الأولية.

في العيادات المختارة في المدن الكبرى يتم التطعيم طوال ساعات النهار

 

 

"خدمات الصحة الشاملة – كلاليت" تبدأ حملة التطعيم ضد الانفلونزا لهذا الشتاء. في إطار التحضيرات لحملة التطعيم، طلبت كلاليت نحو 830,000 وجبة تطعيم بالحقن المعدة للكبار والأطفال، تقدم هذه التطعيمات للمؤمّنين، مجانا. بالإضافة إلى ذلك، تقدم كلاليت، بتخفيض ملموس، التطعيم بواسطة بخاخ الأنف الذي ينصح بتقديمه خاصة للأطفال. 

 

يقول د. جيورا وربر، نائب رئيس شعبة الطب في كلاليت "نحث الجمهور على الاستباق قبل انتشار الوباء. وهذا للحد من مدى الإصابة بالأمراض، وعلى ضوء التجربة التي تراكمت في السنوات الأخيرة، والتي تشير إلى أن جزء من الجمهور يؤجل التطعيم إلى الفترة التي ينتشر فيها وباء الانفلونزا.

التوصية بالتطعيم موجهة لكافة الجمهور، وسوف تكرس كلاليت جهودا خاصة لتشجيع التطعيم لدى الأطفال من جيل نصف السنة وحتى 5 سنوات، لكونهم أكثر عرضة للإصابة ويشكلون مصدرًا للعدوى، لأفراد العائلة وفي الحضانة. 

في العام الماضي تطعم نحو 730,000 مؤمّن، ضد الانفلونزا الموسمية. كانت نسبة التطيعم عالية أساسًا لدى أبناء جيل 65، ما يدل على أن الجمهور شريك بالوعي لأهمية التطعيم في منع الأمراض.".

كلانيت كي، رئيسة شعبة التمريض لدى المجتمع المحلي، تضيف: "من المهم الحصول على التطعيم كل سنة، خاصة لمجموعات الهدف لكون التطعيم وسيلة ناجعة ومثبتة، لمنع انتشار الأمراض في الشتاء والحد من حدة الأمراض.

بهدف تخفيف الضغط في العيادات وزيادة نسبة التطعيم لدى الأطفال، قررنا تفعيل عدد من العيادات المركزية في المدن الكبرى والتي يمكن الحصول على التطعيم فيها طوال ساعات النهار، بحيث يسهل الأمر على الأهالي العاملين ويوفر لهم مواعيد عديدة يمكنهم المجيء فيها".

وزارة الصحة تنصح الجميع بتلقي التطعيم.  الأمر مهم للمجموعات المعرضة للخطر: المرضى بأمراض مزمنة، عامة الأطفال من جيل نصف السنة حتى 5 سنوات المعرضين لخطر شديد بأن تنشأ لديهم مضاعفات جراء الانفلونزا – خاصة التهابات الرئات والأذنين؛ النساء الحوامل وبعد الولادة؛ الأشخاص المتواجدون في بيئة الشيوخ والطواقم المعالجة للمرضى.

 

كلاليت توفر في هذا العام أيضا، الحل للأطفال والبالغين الذين يخشون الحقنة: تطعيمم "بولوميست" المقدم بواسطة بخاخ عبر الأنف وهو بمثابة تطعيم ضد الانفلونزا وقد وجد أنه ناجع بشكل ملحوظ لدى الأطفال. تطعيم بلوميست يعرض على المؤمّنين في "كلاليت موشلام" بـ12 ش.ج (حتى جي 18) و49 ش.ج للبالغ.

 

ينصح بتحديد موعد التطعيم مسبقا مع طاقم العيادة. للأسئلة والأجوبة في موضوع الانفلونزا، معالجة وتخفيف أعراض المرض ومنع انتقال العدوى يمكن التوجه إلى مركز الممرضات في كلاليت على رقم *2700.

 

معلومات هامة:

·        هدف التطعيمات هو تفادي التعقيدات التي تظهر بكثرة نتيجة الانفلونزا مثل: التهاب الرئات لدى المسنين والأطفال والتهاب الأذنين لدى الأطفال.

·        للتطعيم  تأثير مثبت في تقليص الحاجة للعلاج في المستشفى، بشكل ملموس، خاصة لدى فئة جيل الوسط والمرضى المزمنين.

·        تم تحديث التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية هذا العام بحسب توصية منظمة الصحة العالمية ويحتوي على تركيبة خامدة ضد 3 أنواع فيروسات. نجاعة التطعيم متعلقة بعدة عوامل، منها:

-         تلاؤم التطعيم مع نوع الانفلونزا الموسمي.

-         الوضع المناعي لدى المطعّم.

-         الفترة التي يعطى فيها التطعيم مقارنة بموعد التعرض لفيروس الانفلونزا.

 

 

·        بحسب CDC (مركز مراقبة الأمراض في الولايات المتحدة) كل سنة في الولايات المتحدة، يصاب 5% -20% من السكان يمرض بالانفلونزا، قرابة الـ 200,000 ينقلون إلى المستشفيات بسبب التعقيدات.

Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت