X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
منوعات
اضف تعقيب
17/09/2012 - 09:54:55 am
لمحبي الفن …4 أماكن لا بد من زيارتها في دبي

إلى جانب شهرتها كمدينة المال والأعمال والأبراج وناطحات السحاب، دبي أيضا مدينة غنية للباحثين عن الفن والثقافة وإليك معالم مختلفة لابد من زيارتها في الإمارة:

-برج خليفة
يُعد برج خليفة تجسيداً لروعة وإبداع الهندسة المعمارية، حيث يبلغ ارتفاعه 828 متراً، بالتالي فإنه يعتبر أعلى بناء شيده الإنسان على الأرض. ويشهد برج خليفة حالياً إقبالاً متزايداً من السياح، لدرجة أنه أصبح من  أشهر الأماكن السياحية في دبي.
وتتشابه طريقة بناء برج خليفة، بتصميمه الأنبوبي الشكل وبارتفاعاته المختلفة، مع تصميم صاروخ بأبعاد ضخمة. ويشتمل هذا البرج على 189 طابقاً، ويحوي العديد من الفنادق الفاخرة والمكاتب الإدارية والمساكن الخاصة وأعلى مطعم في العالم.
ويقدم برج خليفة أعلى شرفة مراقبة مفتوحة للجمهور في العالم على ارتفاع 452 متراً، علاوة على وجود أسرع مصعد في العالم، حيث يصعد السياح في غضون 60 ثانية إلى شرفة الهواء الطلق المزججة، التي تتيح للسياح رؤية بانورامية 360 درجة في مشهد مهيب تحتبس له الأنفاس، لدرجة أن ناطحات السحاب الأخرى تبدو من شرفة المراقبة بأحجام صغيرة للغاية ويرى السياح السحاب يمر من تحت أقدامهم.

-البحيرة الصناعية
وتمتد تحت سفح برج خليفة بحيرة صناعية يُقام بها كل يوم بدءاً من الساعة السادسة مساءً العديد من العروض الموسيقية والنوافير الراقصة، التي تجتذب آلاف السياح، وتشتمل هذه البحيرة الصناعية على 1000 من نوافير المياه و6600 من المصابيح الملونة و50 جهاز بروجيكتور، وأثناء هذه العروض الساحرة تتراقص نوافير المياه على إيقاع الألحان الكلاسيكية والنغمات الشرقية والموسيقى الحديثة.

وتحيط بهذه البحيرة الصناعية العديد من المتاجر لأشهر الماركات العالمية بالإضافة إلى أرقى المقاهي وأفخم المطاعم التي تقدم للسياح أشهى المأكولات العالمية. وتشهد هذه المنطقة، التي تسمى وسط البلد، إقبالاً كبيراً من السياح من مختلف الجنسيات. وأوضحت مرشدة سياحية روعة هذا المكان بقولها :”تجتذب المناطق الواسعة المخصصة للمشاة وما بها من مطاعم في الهواء الطلق الكثير من الأفواج من السياح”.

-مزارات ثقافية
تزخر دبي ببعض المزارات الثقافية إلى جانب متحف دبي، الذي يدخل ضمن برنامج أي جولة بداخل المدينة. ويجدر بالسياح أيضاً زيارة متحف حصن الفهيدي الأثري، الذي يوثق الصعود الصاروخي لإمارة دبي، حتى أصبحت درة متلألئة على ضفاف الخليج.

وبالإضافة إلى ذلك تعتبر زيارة منطقة القوز الصناعية من أكثر الجولات السياحية إثارة في دبي، التي تطورت لتصبح قِبلة الفنانين الناشئين والطموحين. ومن الملاحظ أن هذه المنطقة لا تجتذب الفنانين لإقامة معارضهم الفنية بسبب انخفاض تكاليف القاعات المستأجرة فحسب، بل إنها توفر مساحات شاسعة علاوة على ظروف إضاءة مثالية. ولذلك ليس من المستغرب أن يقيم العديد من الفنانين الشبان معارضهم الفنية في هذه المنطقة منذ 2003.

وتُعد الفنانة مايلا آتاسي إحدى الفنانات التي لعبت دوراً رائداً في تطوير المشهد الفني المحلي، حيث قامت هذه الفنانة السورية بتأسيس معرضها الفني «Green Art Gallery» في هذه المنطقة بالفعل خلال 1995.

-معارض فنية
قام رجل الأعمال الألماني الجنسية الإيراني الأصلرامين سالسالي بافتتاح أول متحف فني خاص في دبي خلال العام الماضي على مساحة واسعة. ويقول سالسالي لوكالة الأنباء الألمانية :”لا أريد أن أعرض الفن الإيراني فقط؛ لأنه يرى أن الفن هو السبيل الوحيد لإزالة الحواجز بين الشعوب والثقافات”.
ويعتبر هذا المتحف، الذي تم افتتاحه خلال شهر تشرين ثان/نوفمبر من عام 2011 من الأماكن الجديرة بالزيارة في دبي، حيث إنه يزخر بالعديد من الأعمال الفنية المثيرة للاهتمام مثل أعمال الفنان أيمن يسري ديدبان أو إبداعات الشيخة لطيفة بنت مكتوم من العائلة الحاكمة في دبي.
وعندما يجلس السائح في أحد المطاعم الأنيقة بوسط البلد أو مقاهي الاسبرسو أو المقاهي التي تقدم النرجيلة، ستتاح له فرصة جيدة للتفاعل مع الفنانين والتعرف على وجه آخر تماماً لهذا الإمارة المتألقة على الخليج.













Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت