X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
منوعات
اضف تعقيب
09/10/2012 - 06:54:08 am
أمور ضرورية على الحجاج فعلها قبل السفر

إن كنت تقصدين الحج هذا العام، فنسأل الله لك حجاً مبروراً وذنباً مغفوراً. ولكن قبل السفر عليك لقيام ببضعة أمور صحية واجتماعية، وإليك بعضا منها:

اولاً: الجانب الصحي

1-  ينبغي على حجاج بيت الله الحرام تناول التطعيمات المقررة قبل السفر إلى المملكة العربية السعودية بأسبوعين على الأقل؛ حيث أوضحت هيئة الصحة بإمارة أبوظبي أنه بذلك فقط تتمكن اللقاحات من تحقيق أقصى فعالية لها، ومن ثم توفير مناعة كافية للجسم ضد الأمراض. وتتضمن التطعيمات المقررة للحجاج لقاحاً ضد المكورات السحائية والذي يجب إثبات تناوله في بطاقة تطعيم سارية قبل السفر إلى السعودية لأداء مناسك الحج

2-  ينصح الأطباء بتناول تطعيمات أخرى؛ حيث ينبغي على حجاج بيت الله الحرام، خصوصاً كبار السن والأشخاص المصابين بفقر الدم المنجلي وأمراض القلب والكلى والكبد وغيرها من الأمراض، أن يتلقوا بشكل إضافي لقاحا ضد الالتهاب الرئوي. كما أن تطعيم الراغبين في أداء فريضة الحج متاح مجاناً في عدد كبير من العيادات والمستشفيات في جميع أنحاء إمارة أبوظبي.

ثانياً: الجانب الاجتماعي

1-  زوري أقرب الناس لك والديك واسأليهما الرضا والعفو.

2-  صالحي كل من أخطات في حقه أو أخطأ في حقك وكوني البادئة بالسلام.

3- لا تتركي دينا خلفك ولا تنسي قطعة استعرتها من صديقة أو جارة.

4- استعدي نفسيا لمشوار العمر الذي سيعيدك كما ولدتك أمك، فأكثري من الصدقة وقراءة القرآن ومساعدة المحتاج واطلبي من الله أن يجعل حجك ميسراً فأنت ستولدين من جديد.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت