X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
عالم السيارات
اضف تعقيب
12/09/2012 - 08:26:35 pm
تويوتا Fun-Vii التي أبهرت الجميع!
مريم خطيب
قدمت تويوتا 3 سيارات اختبارية جديدة في معرض طوكيو للسيارات الذي أقيم مؤخرا باليابان، لكن واحدة منهم أبهرت الحاضرين أكثر من سواها بمراحل نظرا لكونها تقدم نظرة مبهرة على مستقبل السيارات، ومدى التطور الذي يمكن أن تبلغه.

السيارة المقصودة هي تويوتا Fun-Vii الاختبارية التي نراها هنا في الصور المرفقة. وطبقا لتويوتا فإن هذه السيارة تبلور لنا العلاقة الوثيقة التي ستربط الناس والسيارات والمجتمع في المستقبل القريب.

الشكل الخارجي لتويوتا Fun-Vii عبارة عن نسيج أسود مصمت تماما لا توجد به أي فتحات أو نوافذ جانبية أو خلفية، وبهذا يمكن لقائد السيارة استخدام جسمها كشاشة عرض يظهر عليها المحتوى الذي يختاره ثابتا كان أم متحركا، كما يمكنه تغيير لون السيارة كما يشاء من خلال تحميل خلفيات جميلة بأسلوب شبيه بتطبيقات الهواتف الذكية كالآي فون وغيرها!

أما الكابينة الداخلية، فهي خاضعة بالكامل للتغيير والتبديل وفقا لرغبة مالك السيارة. وتمتزج بيانات التوجيه الخاصة بنظام الملاحة، وغيرها بأجزاء الكابينة بأسلوب لم يسبق له مثيل.

تحتوي السيارة كذلك على نظام حديث يقوم بتوجيه ركاب السيارة لكيفية قيادتها ويوجههم للمسار الصحيح عبر واجهة استخدام صوتية.

Fun-Vii متصلة كذلك بشبكة تحديث وظيفتها التأكد من أن برامج الوسائط المتعددة بالسيارة وكذلك برامج إرشاد القائد محدثة باستمرار.

السيارة لديها أيضا المقدرة على التواصل مع السيارات المحيطة والبنية التحتية، بحيث يمكنها التنبوء مسبقا بالمركبات التي قد تمثل خطرا لأنها ليست في مجال رؤية القائد مثلا، كما تمكن قائدها من التواصل مع أصدقائه الذي يقودون سيارات مماثلة في الجوار.

لم تفصح تويوتا بعد عن نوعية محرك السيارة Fun-Vii ، أما عن أبعادها، فهي تبلغ المترين طولا، و75,1 م عرضا، وأقل قليلا من متر ونصف المتر ارتفاعا.

السيارة تم عرضها من قبل بمعرض ديترويت للسيارات بالولايات المتحدة، وفي الفيديو المرفق يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة هذه السيارة المستقبلية العجيبة.
















Copyright © elgzal.com 2011-2020 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت