X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اوتار القلوب
اضف تعقيب
30/10/2012 - 12:40:56 pm
قصة واقعية: زوجي يهددني بالقتل

قضية اليوم  للزوجة منى التي تزوجت منذ 4 سنوات و بسبب تهديد زوجها لها بالقتل فقد جاءت تطلب الطلاق .
تقول الزوجة – وقد دخلت باكية مصممة على طلب الطلاق – : لقد تزوجت منذ4 سنوات وكان عمري 37 سنة و عمر زوجي 30 عاما و هذه أول خلافاتنا أنه يعايرني بسني، و من ثم هو يعايرني كذلك أني قبلته بدون حفل زفاف ولا معازيم فقط العقد و ذهبنا بيتنا بعد مباركة أهلي وأهله لأن ظروفه كانت صعبة وكان يريدني و ظل يتحايل علي حتى وافقت .

وفي الحقيقة لفت نظري أن الزوجة ليست جميلة فاضطررت لسؤالها بماذا تعتقدين سبب هذا الزواج ؟أهو الحب؟ قالت: لا . ففطنت من خلال حديثها أنها كاننت لها الفضل عليه للعمل بالدولة الخليجية التي يقيمان الآن فيها. و صبرت عليه عامين وهي تنفق على البيت والطفل هشام حتى بدأ الزوج يعمل وإلى هنا فالأمر عادي لكنها بدأت تعاني على حد قولها من بخل الزوج و سوء معاملته و سبه لها بالأم والأب و معايرات بالأهل و عدم احترام وضرب. باختصار قالت طويل اللسان رغم أنه يصلي و يبر والديه و يحب ابنه جدا و لا يحرمه من شيء أما أنا فكأني شيطانة أمامه. وبسؤالها عن انتقاداته لها كزوجة قالت أنا مريضة ونظافتي للبيت ضعيفة وهو أحيانا ينظف ويمسح كل البيت و يتهمني بأني لا أطبخ وأنا لو طلب مني سأطبخ. فهو ما يطلب و كذلك العلاقة الزوجية كثيرا ما أتمنع عليه بسبب نفسيتي التعبانة منه ، و كذلك ينتقد ردي عليه السب والإهانة مثلما يسبني أسبه .

و لاحظ عزيزي وعزيزتي القارئة أن الزوجيين جامعيين و يشغل كل منهما منصب قانوني كبير لكن سوء الخلق بدر من الطرفين وتعاملا حتى أمام الناس بجلسة الاستراحة بكل فظاظة و سوء أدب .

و انهت الزوجة حديثها بقولها:بعد شجاره مع أخي وكان يريد قتله يستحيل أعيش معه إنه مريض نفسي وأنا أريد الطلاق بدون نقاش لسببين أنه هددني أنا بالقتل ثم أنه طلقني حوالي 4 مرات و ينكر.

وهنا سألنا الزوج عن رده على كلامها فقال : أغلب كلامها كذب وأنا لم أطلقها. و أنا لست بخيلا إنما أنا نشأت وحيدا طول عمري ما كنت أرى اللحم إلا مرة كل شهر. فأنا أريد أدخر لابني ولها لنعيش حياة هانئة بعد ذلك، ثم موضوع السب أنا معذور في ذلك قلت : كيف؟ قال : زوجتي تنام للساعة الرابعة أعود من دوامي أجدها نائمة و ما في طعام بالبيت و حتى الفراش الذي تنام عليه لا تسويه أو ترتبه يا سيدي أنا مستعد لتنظيف البيت بنفسي ولن أحضر خادمة لكن شرطي الوحيد عليها آلا تعبث بما رتبته وأن تحافظ على نظافة البيت وأنا أريد أعطيها المصروف الذي تريده لكن تعود للبيت و مستعد أترك لها البيت لكن ما يصح أن تظل عند صاحبتها منذ أسبوعين .

فما الحل سيدي ؟ أنا لا أريد طلاقها .

قلت سنلخص المشكلة في:
عدم وجود احترام بينكما و بخل بسيط من الزوج و ردود أفعال غير لائقة من الزوجة .

أما أسباب ذلك فجزء هي السبب فيه وجزء هو السبب فيه كما يلي :
•    ردها على زوجها فمن الأفضل أن ننفصل باحترام ولا أن نظل نسب بعض بأبشع الألفاظ أما ابننا و الناس فالطلاق أفضل لو كنا سنظل هكذا نعيش حياة خالية من الاحترام قال تعالى ( ولا تنسوا الفضل بينكم)
•    بخل الزوج فليس معنى الادخار أن نضيق على بيوتنا و زوجاتنا بل يجب أن يكون سخيا عليها
•    التربية والجو الذي عاش فيه الزوج وهو شاب من وحدة وحرمان أر على تعامله مع زوجته من بخل و عنف وسب .
•    تدخل أخو الزوجة بطريقة مستفزة للزوج حيث أنه هاجمه في بيته و كادت تقع جريمة وهذا لا يليق في حل الخلافات .
•    إهمال الزوجة الواضح من كلامها النوم متأخر والاستيقاظ متأخر و اعداد الطعام لو طلب منها فقط و هذه كلها توغر صدر الزوج وتجعله يشعر بعدم المبالاة بوجوده ولا بحقوقه فيتحول لزوج مسيء .

الحل :
    •    أن يبدأ الطرفان صفحة جديدة بتغيير كافة السلوكيات السابق ذكرها ضمن الأسباب و يحترم كل منهما آدمية الآخر و حقوقه وواجباته يؤديها بحق دون تقصير وآلا يقابل الإساءة بالإساءة فهكذا تسير الحياة قال تعالى ( ادفع بالتي هي أحسن).
وأخيرا استجاب الطرفان للنصح والارشاد وخرجا متفهمين للخلل و العلاج واتفقا على نبذ فكرة الطلاق واعطاء فرصة جديدة لكليهما عسى الله أن يحدث بعد ذلك أمرا .




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت