X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
نت كافيه
اضف تعقيب
09/09/2011 - 04:24:02 pm
"جوجل" تدخل منطقة "الأمازون" في خدمة "ستريت فيو"

واشنطن: بدأت "جوجل" بتوسيع خدمتها لخرائط الشوارع "ستريت فيو" في بعض أكثر الأماكن عزلة في العالم وهي منطقة غابات الأمازون، وسيتم التقاط الصور لنهري الأمازون وريو نيجرو شمال غربي البرازيل في شراكة مع المؤسسة الخيرية للأمازون (فاس).

وستتولى "جوجل" تدريب سكان محليين على جمع الصور، وتترك لهم المعدات اللازمة لاستمرار المهمة على المدى الطويل، وستجمع الصور بحيث تمكن المستخدمين من استكشاف صور شاملة في المنطقة.

وطرحت المؤسسة الخيرية على "جوجل" هذا المشروع قبل عامين، والذي يقضي بالتقاط صور رقمية عالية الجودة لحوض الأمازون، بهدف تسليط الضوء على ضعف الجهود الرامية الى تحقيق تنمية دائمة للمنطقة، والمخاطر التي تهددها بسبب استمرار إزالة الغابات.

ومن جانبه، يؤكد مدير مشروع "فاس" جابرييل ريبنبويم: "من المهم جداً أن نظهر للعالم ليس فقط البيئة ونمط الحياة التقليدية للناس، بل أيضاً توعية العالم لتحديات تغير المناخ وإزالة الغابات ومكافحة الفقر".

ويمثل المشروع بالنسبة إلى "جوجل" أكبر تحدٍ لمعداتهم الخاصة بخرائط الشوارع، والتي صممت أساساً للعمل على طرق حديثة ومعبّدة.

وسيستخدم مهندسو "جوجل" وسيلة "ترايك" التي طوروها أساساَ لبلوغ طرق غير معبدة كحدائق كيو قرب ريتشموند وستونهنج في بريطانيا، طبقاً لما ورد بموقع الـ"بي بي سي".

وأضاف ريبنبويم: "سندوس على "ترايك" على طول الممرات الضيقة والموحلة لقرى الأمازون ونناور إلى حيث تلتقي الحضارة مع الغابات المطيرة".

كما ستعتمد تكنولوجيا أمريكية للتصوير جرى تطويرها لالتقاط الصور داخل المباني والمراكز الاجتماعية على طول النهر.


Copyright © elgzal.com 2011-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت