X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
نت كافيه
اضف تعقيب
12/01/2012 - 04:01:24 pm
"مايكروسوفت" تقاضي شركات صينية لبيعهما نسخ مقرصنة من "ويندوز"
موقع الغزال
أقامت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، عملاق صناعة البرمجيات في العالم، دعوتين قضائيتين بانتهاك براءات الاختراع ضد إثنين من كبرى متاجر بيع الأجهزة الإلكترونية في الصين.

وادعت "مايكروسوفت" أن شركتي "جوم إيليكتريكال أبليانسيز" و"باي ناو" الصينيتين سمحتا ببيع أجهزة كمبيوتر شخصية ومحمولة تحتوى على نسخ مقرصنة من نظام تشغيل "ويندوز" عبر سلاسل متاجرهما في البلاد.

ولاحق عملاق صناعة البرمجيات في العالم الشركتين الصينيتين في دعوتين قضائيتين منفصلتين في بكين وشنغهاي، بحسب ما ذكرته مجلة "بي سي ورلد" التقنية الأمريكية.

وقالت "مايكروسوفت" في دعواها القضائية ضد "جوم" أن متجرها في شنجهاي قام ببيع أجهزة كمبيوتر شخصية احتوت على نسخ مقرصنة من نظام تشغيل "ويندوز" وباقة برمجيات "أوفيس" المكتبية مثبتة بها، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

كما ادعت الشركة أن تاجرين في سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تديرها "باي ناو" باعا أجهزة تحتوي على برمجيات "مايكروسوفت" المقرصنة.

وتعتبر الصين أكبر سوق في العالم للبرمجيات المقلدة والمقرصنة، حيث أن نحو 78% من أجهزة الكمبيوتر الشخصية بها تحتوي على نسخ مقرصنة من منصة "ويندوز" وباقة "أوفيس".



Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت