X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
نت كافيه
اضف تعقيب
21/02/2012 - 08:50:11 pm
"جوجل" تنتصر على مشغلي 32 موقع ويب ذات أسماء نطاق مشتقة من اسمها
موقع الغزال

حققت شركة "جوجل" الأمريكية، عملاق محركات البحث على الإنترنت، نصراً كبيراً على مشغلي نحو 32 موقع ويب ذات أسماء نطاق مشتق من اسم "جوجل" ممن يستغلونها في جني المزيد من حركة مرور البيانات إليها وتوجيه المستخدمين للمحتوى الآخر على الإنترنت بدلاً من مواقع وخدمات "جوجل" الأصلية.

وكانت "جوجل" قد تقدمت بشكوى قضائية أمام المنتدى الوطني للتحكيم في الخامس من يناير الماضي ضد أحد مشغلي مواقع الويب الكائن بهونج كونج والذي تدعى الشركة الأمريكية امتلاكه لعدد من أسماء نطاقات المواقع الإلكترونية المشتقة من اسم "جوجل دوت كوم".

وتتهاتف العديد من الشركات على شراء أسماء نطاقات مواقع الويب التي تشتمل على اشتقاقات من المواقع الإلكترونية الشهيرة، حيث يخطأ المستخدمون في الغالب عند كتابتها عند البحث عنها. ويفتح ذلك الباب أمام فرصة استغلال ذلك في الحصول على كميات إضافية لمرور البيانات وتوجيه المستخدمين للمحتوى الآخر على الإنترنت.

وعقب فشل ذلك المشغل في الرد على إجراءات القضية، أصدر المنتدى الوطني للتحكيم حكمه بوجوب انتقال ملكية أسماء النطاقات الـ 32 لشركة "جوجل" على الفور، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

وأكد المنتدى على وجوب نقل ملكية كافة أسماء النطاقات التي تستفي تلك المتطلبات الأساسية إلى "جوجل" بموجب قوانين مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة "أيكان".

ويشمل ذلك ألا يكون أي اسم نطاق مسجل "مشابه بشكل محير لعلامة تجارية أو اسم خدمة" ملك لشركة أخرى، وألا يكون أي اسم مسجل "مُستخدماً بسوء نية".




Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت