تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 25º - 13º
طبريا 26º - 14º
النقب 27º - 14º
الناصرة 24º - 13º
القدس 23º - 13º
حيفا 25º - 13º
تل ابيب 20º - 13º
بئر السبع 27º - 19º
ايلات 23º - 21º
مواقع صديقة
أخبار محلية
اضف تعقيب
14/06/2013 - 03:09:13 am
المئات في مهرجان التراث العربي الفلسطيني في نادي المسنين كفركنا

اليوم تم اختتام مهرجان التراث العربي الفلسطيني الذي دام لمدة اربعة ايام في نادي المسنين كفركنا، بمشاركة مئات الحضور من البلدة وخارجها.

اشرف على اعداد وتحضير المهرجان العامل الاجتماعي نائل بطو، مركزة نادي المسنين امل حنا وادارة جمعية تطوير المسن كفركنا. حيث تم الافتتاح يوم الاثنين الساعة العاشرة بكلمة ترحيبية من نائل بطو وتلاه كل من اعضاء المجلس المحلي كفركنا ابتداءا من ايلان جبريئيلي، رئيس المجلس المحلي، صبحي عواودة، رئيس جمعية تطوير المسن، راغب عباس، مدير دائرة الخدمات الاجتماعية واسلام امارة، مدير عام المجلس.

حيث تخلل البرنامج الكثير من الفعاليات والبرامج التي تعكس وتروي قصص التراث العربي الفلسطيني ومنها : تمرير محاضرة عن تاريخ وتراث كفركنا التي القاها كل من يوسف مطر عوامر عواودة والقاء قصيدة لاحمد عمر. فعالية بكيفية صنع اطباق من القش التي مررتها الحاجة خيرية منزل، عجن وخبز ارغفة الطابون على الطريقة التراثية وبالاضافة قامت بعض المسنات باحضار ماكولات متعددة منها المجدرة، طوطماجة، محمر، شوشبارك لوزقيات ودحاريج ولقد ابدع الشاعر سامي خوري وعباس عباس بتقديم فقرة من الزجل الشعبي.

ولقد تخللت الفعاليات استقبال طلاب المدارس وتقديم شرح وافي عن التراث العربي الفلسطيني من قبل المسنين،وعن الادوات التي تم استخدامها في الماضي للطبخ والعمل. وكان استقبال طلاب بساتين المحبة لاحياء العرس العربي من جديد حيث قام المشاركين بجبل الحنة، زيانة عريس، زفة عريس وبمساعدة الطباخ جمال عيسى قامت المسنات بتحضير وجبة الغذاء التراثية وهي المنسف. وشارك ايضا بالمهرجان طلاب مدرسة بئر الامير الجماهيرية بتقديم عرض دبكة مفعم بالحيوية.

وفي خلال المهرجان الذي دام اربعة ايام حضر المئات من طلاب مدارس كفركنا والناصرة، عائلات المسنين من اولادهم واحفادهم، نادي المسنين في طمرة ومندوبين من التامين الوطني وموظفين من المجلس المحلي كفركنا.  

نائل بطو، العامل الاجتماعي :" لقد كان مهرجانا رائعا الذي شهد حضور كبير ومشجع من قبل عائلات المسنين والطلاب وجميع الحاضرين. وجدير بالذكر ان المسنين حافظوا على المشاركة في المهرجان ولمدة اربعة ايام في اللباس العربي التقليدي"
































































Copyright © elgzal.com 2011-2014 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت