X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
30/09/2014 - 09:21:47 am
الطيبي مُعقباً على خطاب نتنياهو : إسلامفوبيا خالية من أي مضمون سياسي

عقّب النائب أحمد الطيبي، نائب رئيس الكنيست، رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، على خطاب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، قائلاً : انه خطاب مُدجّج بالإسلامفوبيا – الخوف المفرط من الإسلام – خطاب يخلو من أي مضمون سياسي من قبل رئيس مُحبط لأن العالم لا يقبل النظريتين الأساسيتين اللتين يعرضهما عن داعش وإيران. ما شاهدناه هو خطاب نموذجي لنتنياهو كما كان في خطاباته الثمانية السابقة، بدون أي رؤيا وبرنامج سياسي، ويشمل هجمة شخصية كاذبة وشرسة وخطيرة ضد رئيس السلطة الفلسطينية السيد محمود عباس.

وأضاف الطيبي : والادعاء بأن الرئيس عباس يريد دولة فلسطين " يودنراين " بمعنى خالية من اليهود كما كان في المانيا النازية، فيه تشويه كاذب، لأن الرئيس عباس والفلسطينيين يريدون دولة فلسطين خالية من المستوطنين، وهو مطلب عادل، ولا أعدل من هذا المطلب.

وتابع الطيبي: ان مطالبة نتنياهو من العالم إبداء " التقدير والإعجاب بالجيش الاسرائيلي ووصفه له بأنه جيش اخلاقي " هي غطرسة وتناقض غير ممكن حصوله ومفارقة مستحيلة ، إذ لا يمكن لجيش احتلال ان يكون أخلاقياً بأي شكل من الأشكال !

وتطرق الطيبي الى الصورة التي عرضها نتنياهو على المنصة لأطفال بجانب صواريخ في غزة قائلاً : انها محاولة بائسة لقلب الحقيقة، هذا ليس مبرراً لقتل 500 طفل فلسطيني في غزة ، ولإبادة عشرات العائلات الفلسطينية في غزة التي انمحت كلياً من سجل السكان، وليست مبرراً لما يزيد عن ألفي نعش لشهداء غزة.

وأجمل الطيبي : بإختصار، انه خطاب للعلاقات العامة ، ترافقه فيه فرقة " مشجّعين " مكونة من موظفين اسرائيليين وانتهازيين يهود ، ولا يمنح أي أمل قبيل بداية المواجهة السياسية الشاملة بين اسرائيل والشعب الفلسطيني.

وانهى الطيبي كلامه حول خطاب نتانياهو بالقول: تيتي تيتي متل ما رحتي جيتي ..



Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت