X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
30/09/2014 - 09:51:19 am
النائب دوف حنين: النهوض بالمواطنين البدو في النقب يبدأ من العزوف عن التعامل الأمني والديمغرافي معهم‎

النائب دوف حنين ردا على أقوال الوزير شمير حول تعدد الزوجات: تطوير مكانة النساء العربيات في النقب يمكن أن يبدأ عن طريق إقامة حضانات للأطفال وتطوير جهاز التربية والتعليم وليس التعامل معهم كتهديد ديموغرافي.


قال النائب دوف حنين: "يجب محاربة ظاهرة تعدد الزوجات التي تمس بمكانة النساء والأطفال على حدٍ سواء، وعلى الحكومة التعامل مع  البدو في النقب كمواطنين يحظون بكامل الحقوق وليس اعتبارهم خطر وتهديد ديمغرافي من اجل الحد من خطورة الظاهرة وتبعاتها. ويتأتى على الحكومة إزالة التهديد الدائم بهدم البيوت وتوفير خدمات الرفاه الاجتماعي، التعليم والصحة".

وأضاف النائب حنين أن تطوير مكانة النساء يمكن أن يتم عن طريق توفير أماكن العمل،  وخدمات اجتماعية تمكنهن من المشاركة في سوق العمل كتوفير حضانات للأطفال في القرى البدوية، بحيث أن معظم الأطفال لا يحظون بحقهم في التعليم المبكر. ففي قرية أبو تلول أقام الأهالي حضانة أطفال، لكن إجراءات ترخيص المبنى التي تماطل بها جهات التنظيم والبناء المختصة تحول دون تفعيل الحضانة وتوفير خدماتها للأطفال وتبقي الأطفال دون اطار تربوي واجتماعي. وعليه تقدم الأهالي إلى وزارة المعارف بطلباتٍ تقضي بالاهتمام بتمويل الحضانات وتسيير شؤونهم الادارية في النقب.

 وزارة المعارف رفضت طلب الأهالي بحجة البناء غير المرخص الذي تتواجد به الحضانة، مما أدى إلى إغلاق الحضانة بسبب قصور الأهل عن تفعيل الحصانة والشروع بالعمل بها دون التمويل الحكومي. 

النائب حنين أرسل يوم الاثنين رسالة إلى وزير المعارف، شاي بيرون، مطالبا وزارة المعارف بتمويل حضانة الأطفال في قرية أبو تلول وسائر حضانات الأطفال في النقب كخطوة أولى نحو تحقيق المساواة وتدعيم مكانة المرأة العربية في النقب. 

Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت