X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
30/09/2014 - 09:53:41 am
الطيبي معقباً على تصريحات الوزير شمير : فقط في إسرائيل يعدّون المواطنين العرب صباح مساء باعتبارهم

عقّب النائب أحمد الطيبي، رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، على التصريحات العنصرية لوزير الزراعة يئير شمير من حزب " إسرائيل بيتنا " الذي قال إنه يدرس سبلا لمنع تعدد الزوجات لدى المواطنين البدو من أجل تحديد النسل لدى عرب النقب، محذرا من أنه بعد عشرين عاماً  سيبلغ تعداد البدو في النقب نصف مليون إنسان، حيث قال الطيبي : هذا تصريح عنصري بائس ينُمّ عن كراهية العرب واعتبارهم خطراً ديمغرافياً وليس مواطنين متساوين.

وأضاف الطيبي : ما الخلل في أن يصبح عدد البدو نصف مليون؟ هذا يُهدّد مَن ؟ يجب على إسرائيل التوقف عن عَدّ العرب صباح مساء .

وتابع الطيبي : تصريحات شمير تعكس سياسة هذه الحكومة التي تنفذ مخططاً لديها بتهويد النقب والجليل، التضييق على المواطنين العرب في الأرض والمسكن والحيّز العام، حتى أنه يوجد شخص اسمه أرنون سوفر ، هذا تخصصه، ان يعد العرب كل يوم، تخيلوا لو كانوا يعدون اليهود في فرنسا هكذا ويعتبرونهم خطراً ديمغرافياً، لقامت الدنيا ولم تقعد بالحديث عن لاسامية وتمييز عنصري وملاحقة عرقية.

 

واختتم الطيبي : نقول لشمير وأمثاله ، نحن هنا باقون، وسنستمر في انجاب الأطفال وسنحمّل الأجيال القادمة نفس الرسالة بأن هذه أرضنا ومن حقنا ان نتكاثر فيها ونعيش عليها طبقاً لقرارنا ومصلحتنا العامة.  




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت