X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
01/10/2014 - 09:06:43 pm
محاضرة حول مخاطر المخدرات في مدرسة دار الحكمة للهندسة والعلوم العليا اللد

تستمر سلطة مكافحة المخدرات والكحول في اللد بتمرير البرامج والمحاضرات لمختلف شرائح المجتمع العربي في المدينة. يوم امس الثلاثاء تم تمرير محاضرات لطلاب صفوف السابع في مدرسة دار الحكمة للهندسة والعلوم العليا اللد حول موضوع خطورة تعاطي المخدرات.

بمبادرة من سليمان طنوس، مركز السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في اللد والتعاون مع ادارة المدرسة الاعدادية دار الحكمة للهندسة والعلوم العليا اللد بادارة كايد جبريل والمستشارة التربوية دينا الرنتيسي تمت دعوة المُحاضر ادهم ابو ريا لالقاء محاضرات لطلاب صفوف السابع حول موضوع مخاطر تعاطي المخدرات وخاصة في سن مبكر.

من خلال المحاضرة تم التطرق لعدة انواع مخدرات التي تنتشر في الاونة الاخيرة بين ابناء الشبيبة معددا مخاطرها وخاصة على ابناء الشبيبة الذين ما زالوا في طور البلوغ، وان تاثير المخدرات القاتل هو التعلق به وعدم الاعتراف بالإدمان مما يؤدي الى دمار كل شيء من حوله وحتى تفكك العائلة التي تشكل سندا ودعما في اصعب الاوقات. وتطرق المحاضر ابو ريا الى مخاطر تدخين النرجيلة وان انتشارها في مجتمعنا العربي له تاثير سلبي علينا.

سليمان طنوس، مركز السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول:" طلابنا لا يدركون كافة أنواع المخدرات ولا يدركون مخاطرها وفي الكثير من الاحيان تتواجد لديهم المعلومات الخاطئة". وأضاف طنوس :"عندما يعي الانسان لمخاطر المخدرات قبل التعاطي يصبح هو الشخص المسؤول الاول والأخير عن قرارته وتوجهاته في الحياة. من يرى ويفهم جمال الحياة ينعم بجمالها".

المدير كايد جبريل أعرب عن مدى اهمية المحاضرات والحوار المفتوح مع الطلاب لجعلهم يعون مخاطر التدخين مشروبات الطاقة والمخدرات، وايضا عن استمرارية التعاون ما بين المدرسة والسلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول من اجل ابناء اللد. 






















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت