X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
23/10/2014 - 09:10:01 am
انعقاد المؤتمر التأسيسي الاول لرابطة الطلاب الاكاديميين أبناء كفرقرع

رئيس المجلس المحلي المحامي حسن عثامنة يدعو الاحزاب والكتل العربية والقوى الفاعلة الى الوحدة وتشكيل كتلة وقائمة عربية واحدة وموحدة

 

المحامي حسن عثامنة : واقع الاقلية العربية في اسرائيل وما تعيشه من تحديات وملاحقات يستوجب الوحدة وتظافر القوى

 

رئيس المجلس أشار الى ان مبادرته اليوم لهذا اللقاء تأتي ضمن حرصه واهتمامه بالتعليم العالي في كفرقرع واتاحة الفرصة للطلاب والطالبات للاستفادة من هذا الحوار

 

رسالة من مجلس محلي كفرقرع 

 

برعاية رئيس مجلس محلي كفرقرع المحامي حسن محمد عثامنة أحتضنت قاعة المؤتمرات بفندق جولدن كراون الناصرة المؤتمر التأسيسي الأول لرابطة الطلاب الاكاديميين أبناء كفرقرع , وذلك بمشاركة عشرات الطالبات والطلاب الاكاديميين ابناء كفرقرع اضافة الى القائم باعمال رئيس المجلس المحلي السيد نظير زحالقة , ونائب رئيس المجلس المحلي المحامي انور زحالقة, والسيد رشيد عثامنة مدير قسم المعارف الى جانب عدد من المسؤولين في المجلس المحلي .

 

المحامي حسن عثامنة استهل كلمته بتقديم تهانيه ومباركته لجميع الطلاب الاكاديميين ابناء كفرقرع خاصة والوسط العربي عامة بمناسبة السنة الاكاديمية الجديدة متمنيا لهم التوفيق والنجاح , كما شكر الطلاب المشاركين على حضورهم معربا عن سعادته لهذا اللقاء التاريخي الاول من نوعه في كفرقرع والذي يهدف الى رعاية ودعم الطلاب الاكاديميين الذين يدرسون في الجامعات والمعاهد العليا  في اسرائيل وخارجها مؤكدا ان هذا اللقاء هو بداية لتاسيس رابطة للطلاب الاكاديميين في كفرقرع تعمل يدا بيد بشراكة كاملة مع المجلس المحلي لدعم الطلاب الاكاديميين في مختلف المجالات والميادين .

 

وأشار رئيس المجلس الى ان مبادرته اليوم لهذا اللقاء تأتي ضمن حرصه واهتمامه بالتعليم العالي في كفرقرع واتاحة الفرصة للطلاب والطالبات للاستفادة من هذا الحوار.

 

كما طالب رئيس مجلس محلي كفرقرع جميع اعضاء الكنيست العرب والكتل السياسية والحزبية والقوى الفاعلة بالاسراع لتأسيس كتلة وقائمة عربية واحدة مشتركة تمثل الجماهير العربية في ظل الوضع السياسي في البلاد وما شهدته الحلبة السياسية في الايام الاخيرة وما تعيشه الاقلية العربية من تحديات وعنصرية وتمييز , وقال عثامنة : واقع الاقلية العربية في اسرائيل وما تعيشه من تحديات وملاحقات وعنصرية وتمييز يستوجب الوحدة وتظافر القوى .

 

هذا وتولت عرافة المؤتمر السيدة اعتدال مصاروة والتي استهلت المؤتمر بالترحاب بالطلاب المشاركين متمنية ان يكون هذا المؤتمر نواة لتأسيس رابطة قوية ترعى شؤون الطلاب الاكاديميين كفرقرع وتقودهم الى مستقبل مليء بالدعم والرعاية .

 

الطالب محمد زحالقة والذي تحدث باسم الطلاب الاكاديميين كفرقرع شكر رئيس المجلس المحلي على هذه المبادرة والرعاية متمنيا  نجاح مبادرة رئيس المجلس بتأسيس رابطة لطلاب الاكاديميين في كفرقرع والتي من شانها ان تكون رافعة لهم في مختلف المجالات والميادين داعيا جميع الطلاب الاكاديميين في كفرقرع الالتفاف ودعم هذه المبادرة والتي هي بالاساس لخدمتهم ورعاية شؤونهم .

 

كما وشمل المؤتمر على مجموعة غنية من المحاضرات والفعاليات شارك فيها , الفنان أيمن نحاس في عرض ستاند اب كوميدي , كذلك محاضرة للدكتور محمود خطيب حملت عنوان :"أزمة الطلاب العرب في التعليم الأكاديمي ".

 

وفي الفقرة المركزية والتي شارك فيها الطلاب بابداء ارائهم وافكارهم وحملت عنوان – "الاعتماد الاكاديمي في كفرقرع : تحديات الواقع وآفاق المستقبل " , حيث أبدى الطلاب والطالبات سعادتهم بهذه المناسبة مؤكدين أن لقاء رئيس المجلس بهم يعد دافعاً لإبراز جل ما لديهم من أفكار والاستماع إلى نصائحه وتجاربه والتي تأتي ضمن دعم رئيس المجلس المستمر للمسيرة التعليمية في كفرقرع.

 

وفي نهاية المؤتمر تم تسجيل قائمة من الطالبات والطلاب المعنيين الذين سيجتمعون عما قريب لتاسيس لجنة ستعمل بالتعاون مع المجلس المحلي على تأسيس رابطة للطلاب الاكاديميين في كفرقرع برعاية رئيس المجلس المحلي.

































































































































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت