X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
22/11/2014 - 01:27:49 am
جبهة الناصرة تعقد مؤتمرها الاستثنائي السابع
عقد مساء اليوم الجمعة المؤتمر الاستثنائي السابع لجبهة الناصرة، في قاعات ابو ماهر ( الجاليري ) ، وذلك بمهرجان جماهيري احتفالي واسع وبحضور العديد ،من الجبهويين النصراويين والعديد من الوفود من الفروع المختلفة وقيادة الجبهة القطرية والحزب الشيوعي ووفد فلسطيني ولفيف من الحضور. 
تأتي هذه الانطلاقة عشية الاستعدادات لليوم الثاني غدا السبت الذي من خلاله ستنعقد الجلسات ، النقاش والتصويت على قرارات وانتخاب هيئات جديدة لقيادة الجبهة وذلك بمشاركة المئات من اعضاء الجبهة من كافة الشرائح العمرية والاجتماعية والاهتمامات والفعاليات الشعبية والاحياء النصراوية- كما اكد المسؤولون. 
ويهدف المؤتمر ايضا الى التجدد والانطلاق والنقاش حول الانتخابات الاخيرة لبلدية الناصرة وتداعيات نتائجها وغيرها من النقاط .
تولى عرافة المؤتمر شريف زعبي ، رئيس كتلة الجبهة بالبلدية ، الذي رحب بالحضور وقدمت الفقرات المختلفة ومن بينها الفنية الملتزمة للفنانة لنا ابو غانم والفرقة الموسيقية وقامت بتقديم الكلمات المختلفة ، وتحدث في كلمته قائلا : "يأتي هذا المؤتمر السابع الاستثنائي لجبهة الناصرة الديمقراطية، بعد عشرات الاجتماعات التلخيصية والصريحة والبناءة في الاحياء وفي مؤسسات الجبهة والتي شارك فيها المئات من اعضاء الجبهة لاستخلاص العبر من تجارب الماضي الكثيرة والتجربة الانية". 

" تستطيع ان تكذب على بعض الناس كل الوقت او تستطيع ان تكذب على كل الناس بعض الوقت لكنك لا تستطيع ان تكذب على كل الناس كل الوقت "
واضاف شريف زعبي : " لقد قلنا مرارا: تستطيع ان تكذب على بعض الناس كل الوقت او تستطيع ان تكذب على كل الناس بعض الوقت لكنك لا تستطيع ان تكذب على كل الناس كل الوقت، ان ما شهدته الناصرة خلال عام اصبح مكشوفا ومفهوما اكثر بعد ان انفض عنه غبار الانتخابات الاخيرة ، لقد اصبح واضحا ان البديل لمواقف الجبهة الوطنية في ادارة بلدية الناصرة هي مواقف متهادنة مع السلطة. وما شهدته بلدية الناصرة خلال العام الاخير من سوء اداري ومهني يؤكد على ان سياسة المحسوبيات لإرضاء المقربين والتدهور الخدماتي في الابن الشرعي لأصحاب الافق الضيق".
وتابع شريف زعبي : " ان المئات من الكوادر والشابات والشباب المثابر والوجوه الجديدة التي صانت الجبهة وطريقها والمتعطشة لحمل هموم شعبها واهل البلد على كتفيها، تدل على ان جبهة الناصرة والحزب الشيوعي التي قادت المعارك الشعبية على مدار عشرات السنوات هي مشروع نصراوي اصيل يعرف كيف ان يصحح الاخطاء ويبني المستقبل النير لأهل هذا البلد الطيب".
من جهته، تحدث رئيس اللجنة التحضيرية للمؤثمر سلام بلال قائلا : "سيتوج هذا المؤتمر، الذي ستبدأ أبحاثُه يوم غد، مسار تلخيصات عميقة، إتسمت بالمسؤولية والشجاعة والشفافية، بدأت في أجواء من التحدي والشموخ، لم تتركْ للاحباطِ مكانا خاصة بين الشباب، كرد فعل على الخسارة المؤلمة لرئاسة البلدية".

" عامل التدهور في اوضاع البلدية خلال عام من رئاسة علي سلام فاق المتوقع"
وتابع سلام بلال : "في نهاية مؤتمرنا سينتخب مجلس جديد للجبهة، ليتسلم الراية وزمام قيادة الجبهة وبناء مؤسساتها، فنحن نعتز بان هذا الجسم السياسي الوحيد الذي عقد مؤتمرا مفتوحا وصريحا لمراجعة النفس والذات ، بينما الاجسام الاخرى لم نعقد حتى جلسة تلخيص او حساب واحدة ".
واضاف سلام بلال : " عامل التدهور في اوضاع البلدية خلال عام من رئاسة علي سلام فاق المتوقع، فلا ائتلاف بلدي ولا مشاريعَ جديدة، ووقف تنفيذ مشاريعَ كانت معدة للتنفيذ، وبدل ان يتابع طلب البلدية الجبهوية الرسمي لتوسيع مسطح المدينة بحوالي 10000 دونم، يحاول اعطاء المبرر للوزارة لعدم التجاوب مع الطلب، رغم مهنيته وضرورته، بوصفه بالوهمي!! أزمة مالية حادة بسبب العجز الكبير في الميزانية العادية وصل في الاشهر الستة الاولى من هذا العام الى ما يزيد عن 18 مليون شاقل، شلل تام للجانِ المجلس البلدي، وعدم عقد جلسات عادية للمجلس البلدي منذ حوالي أربعة أشهر، تجاوز الكادر المهني ومدراء الاقسام، عدم الرد على رسائل أعضاء البلدية واستجواباتِهِم، وطلباتهِم الاطلاع على وثائق بلدية لضمان الشفافية حسبَ القانون، الامر الذي ادى الى توجههم للمحكمة والزامه بالرد والتجاوب مع الطلبات، وحتى فرض غرامة مالية بحقه ".
وتابع سلام بلال:" ستنطلق غدا ابحاث المؤتمر، بعد ان تمت صياغة رؤوسِ اقلامه، وسيتم استكمال التلخيصات للحملةِ الانتخابية ووضعِ الخطوط العريضة لبرنامج العمل المستقبلي، وانتخاب مجلس الجبهة، مع التأكيد على ما جاء في رؤوس الاقلام من أن جبهة الناصرة صانت وستصون مكانة الناصرة الوطنية، وستبقى في المقدمة في مواجهة سياسة التمييز والاقصاءِ على اساس قومي، والحفاظ على هويتنا وثقافتنا الوطنية الفلسطينية ".

" ان اسهامات الجبهة تعدت محيط نشاطها داخل اسرائيل فتركت اثارها القوية على مجمل ابناء شعبنا "
الامين العام لحزب الشعب الفلسطيني وعضو قيادة منظمة التحرير الفلسطينية ، بسام الصالحي ، قال : " ان الدور المميز الذي لعبته الجبهة والحزب الشيوعي في تاريخ الشعب الفلسطيني لا يمكن انكاره، فقد صانت الجبهة والحزب الهوية الوطنية لأبناء الشعب الفلسطيني الذين بقوا على ارضهم في احلك الظروف وأقساها، وذادوا بأرواحهم واجسادهم عن القضايا العادلة لشعبنا الذي وجد نفسه في وضع غير مسبوق من التطهير العرقي ومن الحكم العسكري ومن التمييز والكراهية، وقد عاونهم في ذلك الرفاق المخلصون من اليهود الذين بنوا معهم صورة اخرى للتالف والعمل المشترك والدفاع عن حقوق الكادحين ومن اجل السلام والمساواة، في بيئة ينخرها التطرف والكراهية والعنصرية". 
واضاف بسام الصالحي : " ان اسهامات الجبهة تعدت محيط نشاطها داخل اسرائيل فتركت اثارها القوية على مجمل ابناء شعبنا، وليس ادل على ذلك من ان اسماء رموزها وقادتها هي اسماء ناصعة في ذاكرة الشعب الفلسطيني باسره، وفي ذاكرة احرار العالم والشعوب العربية وفي المقدمة منها توفيق زياد رئيس بلدية الناصرة والمناضل المعروف والشاعر والاديب الذي اخترقت كلماته وسكنت في ذاكرة وقلوب عشاق الحرية والكادحين والمناضلين من اجل العدالة والسلام في العالم بأسره ـ والتي غذت تجربته وحزبه تاريخ الناصرة الناصع والذي سيواصل تألقه بعزم واصرار جبهتكم، جبهة الناصرة".

" للجبهة دور وطني وصادق وضياع الجبهة معناه ضياع وخسارة للجماهير العربية في الداخل"
محمد اسعد كناعنة من حركة ابناء البلد تحدث عن دور الجبهة وعن المؤسس القيادي الراحل توفيق زياد ، واكد " ان رغم اختلافهم مع الجبهة والتناقض في بعض المفاهيم الا انهم يعتزون بعلاقتهم مع الجبهة ويعتزون بالناصرة وتوفيق زياد ".
واضاف محمد اسعد كناعنة : " للجبهة دور وطني وصادق وضياع الجبهة معناه ضياع وخسارة للجماهير العربية في الداخل وعلينا ان نعيش على مبادىء الوحدة والعطاء وخدمة المجتمع العربي الفلسطيني " ، ويرى بدوره " اهمية الحفاظ على مكانة الناصرة وشموخها " .

" جئنا من بين الناس ومن اجلهم ، ونشكر كل من ساهم وعمل من اجل خروج المؤتمر الى حيز التنفيذ ونجاحه "
المحامي محمد ابو دقة عضو اللجنة التحضيرية تحدث عن دور الشباب واهمية التغيير والحوار والنقد البناء واهمية الحفاظ على الناصرة الغالية على اهلها والشعب الفلسطيني . واضاف المحامي محمد ابو دقة : " نحن جئنا من بين الناس ومن اجلهم ، ونشكر كل من ساهم وعمل من اجل خروج المؤتمر الى حيز التنفيذ ونجاحه ".
وتابع المحامي محمد ابو دقة : " نحن كشباب الجبهة يهمنا الانخراط في كافة الهيئات ونريد ان يكون لنا دور فعال وان يكون ايضا حوارنا حقيقيا وان يكون هناك تواصل وعمل مشترك نحن وابناء شعبنا الفلسطيني ".

" الجبهة هي المكان الطبيعي للشباب والوطنيين الصادقين "
الشابة براء زعبي القت التحية بقولها : " اقول لشبابنا في الناصرة، انضموا الى جبهة التاريخ المشرف والمستقبل المشرق، الجبهة هي المكان الطبيعي للشباب والوطنيين الصادقين تعالوا نتحمل معا عبء المهام النضالية بل تعالوا الى نتشارك معا في شرف النضال ، شرف العطاء للشعب ، سننتمي للاطار الريادي الذي وضع المعادلة الاكثر واقعية وعدالة في حل القصية الفلسطينية، سننتمي للاطار الذي قاد معارك من اجل البقاء والتجذر ومن اجل الدفاع عن الارض والمسكن سننتمي لاطار الاحرار الوطنيين المخلصين الذين لم ولن ينحنوا يوما في اعتى العواصف واثبتوا تفانيهم لمبادئ الاحرار وكفاحهم من اجل الحياة الكريمة والكرامة ".
رافض الخدمة العسكرية ، عروة سيف ، تحدث عن " اهمية الحفاظ على الهوية الوطنية ورفض الخدمة العسكرية والحفاظ على الناصرة والجبهة وكرامتها وعن اهمية نجاح المؤتمر والنهوض قدما نحو مستقبلا افضلا وواعدا للناصرة الكريمة وجبهتها ".

" نحن بالجبهة سنواصل نضالنا من اجل ابناء شعبنا ، وسندافع عن المساواة "
نبيلة اسبنيولي، قالت : "جبهة الناصرة لم تكسر فنحن بالجبهة سنواصل نضالنا من اجل ابناء شعبنا ، وسندافع عن المساواة ، وهنا ارسل تحية لجميع الرفاق وابناء شعبنا والى رافضي الخدمة المدنية ، فنحن ملح الارض واصلها ، ونقول لكل المراهنين على نهاية الحزب والجبهة ، تعالوا وشاهدوا باننا باقون ولدينا التجدد والشجاعة لتتغلب على كل التحديات ، فنحن وجميع محبي الوطن منحازون الى الجبهة والحزب وستبقى الجبهة وستتجدد في وطن الاباء والاجداد".

" هذا المؤتمر جاء اكراما ووفاء للرفيق توفيق زياد ورامز جرايسي فنحن نفتخر بالجبهة "
الكلمة الختامية كانت للنائب محمد بركة وكانت كلمة صاخبة عبر من خلالها عن حبه للناصرة ، هذه المدينة التي يرى بدوره اهمية كبرى للحفاظ عليها ، واكد بركة "ان 33 عاما بقيت الجبهة في رئاسة بلدية الناصرة وهذا امر يدعو الى الفخر والاعتزاز رغم محاولة السلطة بان تعيق عمل الجبهة ووصولها " .
واضاف بركة : " هذا المؤتمر جاء اكراما ووفاء للرفيق توفيق زياد ورامز جرايسي فنحن نفتخر بالجبهة وهنالك احزاب خسرت اصيبت بالهبوط والاحباط واليأس لكن جبهتنا بالناصرة ستتجدد وستنهض قدما نحو خدمة ابناء شعبنا وكل ما شاهدناه لدينا كان عكس ذلك فتحية للناصرة وجبهة الناصرة التي ستصعد نحو الامام وهذا هدف المؤتمر الاساسي " .




















































































































































































































































































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت