X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
26/01/2015 - 02:28:18 pm
يوم دراسي في كلية سخنين لتأهيل المعلمين
sawsan boshnak

 

نظمت كلية سخنين لتأهيل المعلمين يوم الجمعة 23/1/2015 يوماً دراسياً بعنوان  " الشراكة بين الأكاديميا والمدرسة كرافعة اساسية لنجاح عملية التخصص في التدريس "، والذي حضره ما يزيد عن 600 مشارك ومشاركة. وقد تم التركيز في هذا اليوم على أهمية الاستيعاب المثالي لأولئك المتخصصين في التدريس بما فيهم المعلمين الجدد في كل من المدرسة ورياض الاطفال. هذا الى جانب تأكيد أهمية الشراكة الفعلية بين كلية سخنين، ككلية أكاديمية رائدة، وبين المدارس التي تستوعب المتخصصين في التدريس والمعلمين الجدد، كل ذلك بغية الارتقاء بمستوى ومكانة معلم المستقبل، بناء شخصيته وصقلها مهنياً وتربوياً ليضطلع بدوره القيادي لما فيه من مصلحة تقدم وتطور العملية التعليميّة التعلميّة في مجتمعنا العربي.

افتتح اليوم الدراسي بكلمة ترحيبية من قبل مدير عام كلية سخين لتأهيل المعلمين، الذي أثنى بدوره على الحضور الكريم والذي ضمّ مدراء مدارس، معلمين مرافقين، معلمين جدد ومختصين في التدريس، وقد أكد السيّد بدارنة على التزام الكلية الدائم بتحقيق الشراكة ما بين "الأكاديميا المدرسة"، بضمنها العمل من أجل الحفاظ على معايير الجودة والتمييز في هذه الشراكة، وخاصة بعد حصول كلية سخنين على جائزة الجودة والتميز من قبل مفوضية مكتب رئيس الحكومة.

من جانبه تحدث رئيس قسم التخصص في التدريس (الستاج)، مركز ومنظم اليوم الدراسي، الدكتور وليد دلاشة، عن ضرورة هذه الشراكة، خاصةً في مجال تنمية وتطور مهارات معلم المستقبل، وكذا قدرته على الربط بين المستويين، النظري والعملي – أي ما تزوده الأكاديميا من نظريات علميّة حديثة، وطرق تدريس بديلة تحقق "التعلم الهادف- למידה משמעותית"، والذي وضعته وزارة المعارف على رأس سلم اولوياتها، وما يتم تطبيقه على ارض الواقع.

كما وتخلل اليوم الدراسي محاضرات لكل من الدكتور ايهاب زبيدات، بعنون: "التوتر والقلق الاجتماعي الذي يصيب متخصصي التدريس والمعلمين الجدد"، ومحاضرة أخرى قدّمها الدكتور خالد عثمان بعنوان "استيعاب متخصصي التدريس والمعلمين الجدد: بين الموجود والمنشود". هذا وقدمت المفتشة رشا عطاالله، مفتشة رياض الاطفال في وزارة المعارف والثقافة، محاضرة بعنوان "الاستيعاب المثالي لمتخصصي مهنة التدريس في جيل الطفولة المبكرة".

Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت