X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
31/01/2015 - 12:18:01 pm
انعقاد مؤتمر التربية والفضاء لطلاب المدارس

أُقيم يوم الثلاثاء الموافق 27.1.2015 مؤتمر التربية والفضاء على اسم إيلان رامون في جامعة بار إيلان في تل أبيب. ومن مشروع "رمز لكل تلميذ"  شاركتكل من مدرسة ألون، سديروت، ومدرسة العينشفاعمروبمديرتها المربية زينة عليان، معلمة العلوم نبال جرن ، مركزة الحوسبة ليندا أبو عبيد، ممثلة عن مشروع رمز لكل تلميذ تماضر سواعد والطالبان روحان شاهين وعمري حجازي ، موضوع البحث "مُخلّفات من الفضاء". وقد عرض طلاب مندوبين من كِلا المدرستين، الفعاليّات المشتركة التي أقاموها فيما بينهم من خلال موقع التعلُّم المشترك والمُنتجات التي حضّروها، من مُجسّم، مجلّة إلكترونيّة، فيديو، ماسحات ضوئيّة ("باركود") لكل مُنتَج، استطلاع، مُنتديات وغيرها، ومن لواء حيفا مدرسة الرازي من مدينة باقة الغربية..

ومن الجدير بالّذّكر، أن هذا المشروع المشترك كان مميّزًا بين كل من شارك في المؤتمر لأنه كان مُشتركًا وخاصةً بين وسطين مختلفين باللغة والحضارة والثقافة وقد أعرَب كل من تعرّف على المشروع بإعجابه الشديد وإناءه على العمل المميّز، مع تمنيات التقدًّم فيه وبمشارع أخرى مُماثلة. 

مدرسة العين الابتدائية هي المدرسة العربية الوحيدة من لواء الشمال التي شاركت في المؤتمر، حيث تعتبر مدرسة العين مميزة بمجال اختصاصها كمدرسة للعلوم والتكنولوجيا بالإضافة لحصولها على اعلى المستويات في امتحان النجاعة والنماء في لواء الشمال.

وفي حديث مع مديرة المدرسة المربية زينة عليان قالت: "مدرستنا وبكونها مدرسة للعلوم والتكنولوجيا تعمل دائما على تعزيز المواضيع والمشاريع العلمية ومواكبة التطور العلمي.

أقيم في المدرسة مركز لتعلم علم الفضاء والفلك وتتخصص معلمات العلوم في دورات استكمالية في هذا المجال وهناك برامج تعليمية وأهداف نصبت أمام اعين الطاقم التدريسي بالاستشارة العلمية لمفتش العلوم الدكتور حمد طربيه والمرشدة الأخت منال خازن.

ما يميز المدرسة طرق التدريس حيث يتعلم الطلاب تعلم ذو معنى عن طريق البحث العلمي، الحوسبة، برامج وألعاب تعليمية، الأمر الذي يجذب الطالب ويسهل عليه العملية التعليمية.

خلال المؤتمر التقى طلابنا برائدة الفضاء الأمريكية نيكول ستوت من مركز ناسا للفضاء، التي قضت ثلاثة اشهر في الفضاء حيث حدثتهم عن تجربتها والأبحاث التي قامت بها والتقوا أيضا بزوجة رائد الفضاء المرحوم ايلان رامون (رونا رامون) التي بدورها تحدثت عن تجربة زوجها وتحقيق حلمه.

سيشارك الطلاب أيضا ضمن أسبوع الفضاء اليوم الخميس ببرنامج في كلية اورط براودة في كرميئيل ومحاضرة في بث حي ومباشر مع السيدة رونا رامون ، كما وشارك طلابنا قبل أيام في محاضرة محوسبة مع بروفيسور حسام حايك حول موضوع اختراعاته واكتشافاته العلمية بمرافقة المرشدتين منال خازن والفت ظاهر.






















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت