X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
23/05/2015 - 06:54:21 am
تخصيص منح تعليميّة لدراسة اللقب الثاني في اللغات في المعهد العربي للتربية في بيت بيرل

يخصّص المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كلية بيت بيرل، منحة تعليميّة بقيمة 4000 شيكل لدراسة اللقب الثاني في تدريس اللغات للعام الدراسي 2015/2016.

وقد تم تطوير البرنامج بشكل حصري في المعهد وفق النموذج الأكثر حداثة الذي توصّل له علم اللغات. ويعتمد البرنامج على التعددية اللغوية لدى الطلاب العرب بشكل خاص، ويستثمر معرفتهمللغات الثلاث العربية والعبرية والإنجليزية، لتوسيع ثقافتهم في مجال المعرفة اللغوية. وتمررالمحاضرات باللغات الثلاث، وبهذا يكسب البرنامج معلمي اللغات الأدوات والمهارات الحيويّة والتيتساعدهم بالتالي على تقوية وتعزيز المعرفة اللغوية لدى طلاب المدارس.

 ويذكر أن البرنامج مفتوح أمام كل من يرغب بتدريس اللغات، حتى وإن لم يتخصص بشكل كامل فيتعلم أحدى اللغات الثلاث. ويتعلم الطلاب المشتركون في البرنامج يومين في الاسبوع على مدارسنتين. ويحصل الطالب المتخرج على شهادة اللقب الثاني M.Ed في تدريس اللغات.

وأشار بروفسور محمد أمارة، رئيس البرنامج، إلى أنّه قام بمشاركة طاقم مهني في كليّة بيت بيرل ببناء البرنامج بالإعتماد على التوجه الجديد في العالم الأكاديمي، والذي يعتمد على استراتيجيّة الربط بين اللغات، إذ أنّ اللغات الثلاث العربيّة والعبريّة والإنجليزيّة، وفق البرنامج، هي ليست منفصلة وإنّما تتفاعل فيما بينها وتثري الواحدة الأخرى. وأكد أمارة أنّه ليس هنالك أي برنامج شبيه لهذا البرنامج في جميع المعاهد التعليميّة العليا في البلاد، وأنّه من أفضل البرامج لتدريس اللغات القائمة في الجامعات والكليّات المختلفة في البلاد. وهو يهدف إلى تحسين المشهد اللغوي في المدارس العربيّة.







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت