X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
02/08/2015 - 03:53:03 pm
حريق كبير قرب القدس:اخلاء سكان واحتراق بيوت

ذكرت مصادر في سلطة الاطفائية والإنقاذ ان عشرات طواقم الاطفائية ومروحيات خاصة تعمل في هذه الاثناء على اخماد حريق كبير اندلع في احراش في منطقة "ايفن سابير" في القدس ، حيث ان النيران بدأت تشكل خطرا على البيوت القريبة ، وقرر قائد القوات في المكان على اخلاء السكان من الحي حتى اخماد الحريق.

هذا وتم استدعاء طواقم اطفائية من مناطق اخرى للمساعدة في اخماد الحريق.
وفي سياق متصل أفاد الناطق بلسان سلطة الاطفاء والانقاذ للوسط غير اليهودي كايد ظاهر" أن طواقم الاطفاء تعمل على اخماد الحريق الذي نشب بالقرب من "ايفن سابير" في منطقه القدس بمساندة 4 طائرات، في حين بدأت ، عمليه اخلاء السكان من المنازل بسبب خطورة الوضع".

الحريق قرب مستشفى هداسا عين كارم بالقدس
وجاءنا لاحقا من المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري ، في بيان وصلت الى موقع الغزال نسخة عنه :"  ظهيرة اليوم الاحد ، في احدى الغابات الحرشية الطبيعة المحيطة في منطقة ايفن سابير قرب مستشفى هداسا عين كارم بالقدس توسع حريق ، مما استدعى قيام الشرطة باخلاء منازل مواطنين القريبة من خط النيران مع مواصلة قوات الاطفاء بجهودها المعززة لاخماد الحريق والسيطرة عليه ،صحيح لهذه المرحلة ، دون تسجيل اصابات بشرية" ، وفق ما جاء في بيان الشرطة .


اغلاق عدد من الشوارع بسبب الحريق
الشرطة قامت باغلاق عدد من الشوارع الرئيسية بسبب الحريق في منطقة القدس، ويتم تحويل حركة السير الى شوارع بديلة.
ومن بين الشوارع التي اغلقت:من مفرق اللطرون باتجاه القدس، وخاصة المركبات الثقيلة التي يتم تحويلها الى شارع 443 ، وتم كذلك اغلاق الشوارع 386 و395 من الاتجاهين.

النيران تلتهم 8 بيوت ومعرشات
  واضافت المصادر لاحقا ان النيران التي وصلت الى حي "يابير، قد التهمت 8 بيوت ومعرشات داخل الحي بسبب قوة النيران وعدم السيطرة عليها. وان الطواقم تحاول منع اقتراب النيران لبيوت اخرى.

10 مروحيات و25 طاقم اطفاء في المكان
10 مروحيات خاصة بالاطفاء وكذلك 25 طاقم اطفاء يعملون على اخماد الحريق في القدس ، وان جل العمل يتركز قرب البيوت والمدارس والمباني العامة.

صعوبة في السيطرة على الحريق
واضافت المصادر انه وبسبب احوال الطقس الحارة التي تشهدها المنطقة، فان طواقم الاطفائية تجد صعوبة في السيطرة على الحريق، حيث تم استدعاء طواقم اخرى من محطات قريبة.
وفي سياق متصل ، جاءنا من كايد ظاهر الناطق بلسان سلطة الاطفائية للوسط غير اليهودي:" ان طواقم الاطفاء، تعمل على اخماد النيران في المنطقة ، وتحاول الطواقم منع النيران من الاقتراب اكثر الى المنازل واقنان الدجاج".

الشرطة: اغلاق بعض من الشوارع الرئيسية المحيطة
وفي بيان لاحق للمتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري، جاء فيه :" استمرارا للحريق الواسع باحدى الغابات الحرشية المحيطة بموشاپ ابن سڤير، يشار الى ان الحريق الذي اخذ بالتوسع حدا بالشرطة الى اغلاق بعض من الشوارع الرئيسية المحيطة وذلك بين الفينة والاخرى امام حركة السير والمرور وبالذات الخصوصية كشارع رقم 1 واللطرون مع احالة حركة السير والمرور وبالذات الثقيلة بشارع رقم 443 جنبا الى جانب مواصلة قوات الشرطة وحرس الحدود والاطفاء باخلاء المواطنين بالموشاپ من منازهم تلافيا للاذى، مع العلم ان السنة النيران طالت وعلى ما يبدو، صحيح لهذه المرحلة، 3 منازل وعددا من المخازن بالموشاپ دون تسجيل اصابات وصحيح لهذه المرحلة لا تخوفات حول مستشفى هداسا عين كارم مع اغلاق الشارع رقم 388 ما بين مفترق عين كارم وبار چيورا امام حركة السير والمرور من كلا الاتجاهين كما ومحور الطرقات 395 ما بين مفترق عين كارم وسطاف من كلا الاتجاهين.
وايضا المفترق من دوار كارم لاتجاه مستشفى هداسا عين كارم اغلق امام حركة السير والمرور، كما من دوار المستشفى عين كارم لاتجاه ابن سپير أغلق والمدخل الخلفي للمستشفى أغلق امام حركة السير والمرور حتى الانتهاء من معالجة كافة المستلزمات والتداعيات ذات العلاقة" .
واضاف البيان: "والى كل ذلك توصي الشرطة عموم الجمهور بعدم التوجه للمنطقة هناك حتى اشعار اخر، كما وتم استنفار طائرات الوحدة الجوية الشرطية للمساعدة ولتعزيز العمل مع قوات شرطة القدس والاطفاء لمنع اتساع الحريق والسيطرة عليه، وبحيث ان قباطنة الطائرات ينقلون تقريرا حول الحاصل لمركز القياده المشترك مع كافة قوات الانقاذ والاطفاء والشرطة تباعا مع الايعازات ذات الصلة بتوجيه حركة سير مركبات الاطفاء وتوجيه طرقات السير والمرور لاخرى بديلة، محولين عاكسين صورة وضع الحاصل بالميادين المختلفه امام مركز القيادة وبما يضمن ايعازات باخلاء المواطنين وغيرها وفقا للحاصل" .

"اخلاء كافة منازل الموشاپ من المواطنين"
واضافت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري "مع انتهاء قيادة شرطة القدس باشراف اللواء موشيه ادري من جلسة تقييم صورة الوضع الطارئة الخاصة في مركز القيادة الموحد ما بين الشرطة البلدية، قوات الانقاذ والاطفاء والاسعاف والمرور بمنطقة الحريق، تم الايعاز باخلاء كافة منازل الموشاپ من المواطنين مع الترتيب لمساعدة موظفي المستشفى هداسا عين كارم الذين انهوا دوامهم الرسمي بمغادرة المكان بامان ومع انه صحيح لهذه المرحلة لا خطر على المستشفى  ومع الاخذ بالحسبان توجه الريح واخلاء موشاپ اورا المجاور فيما اقتضت الحاجة.
كما وبدير يوحنان بالصحراء الكائن وسط الغابات كان هنالك بعض المحاصرين الذين قامت الشرطة وباقي القوات على تخليصهم دون اصابات مع مواصلة اغلاق كافة الطرقات المحيطة والمؤدية امام حركة السير والمرور حتى اشعار اخر" .























































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت