X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
06/10/2015 - 09:39:26 am
مدرسة الجليل الثّانويّة التّجريبيّة في النّاصرة تحيي ذكرى هبّة القدس والأقصى ضمن برنامج غنيّ بالفعّاليّات

ضمن سلسلة البرامج التّثقيفيّة والتّوعويّة الّتي تحرص على إقامتها مدرسة الجليل الثّانويّة التّجريبيّة في مدينة النّاصرة، نظّمت إدارة المدرسة وطاقمها التّدريسيّ برنامجًا غنيًّا لإحياء ذكرى هبّة القدس والأقصى.

اشتمل البرنامج، الّذي استمرّ أسبوعًا، على فعّاليّات لتدعيم الهويّة والثّقافة العامّة وتعزيز حسّ الانتماء وتخليد ذكرى الشّهداء. وقد افتتح البرنامج المربّي فيصل طه مدير المدرسة بكلمة عن أحداث العام 2000 وما حملته من تبعات على شعبنا الفلسطينيّ في أرجاء جغرافيّة فلسطين كلّها، وأكّد على لُحمة الدّم لأبناء وبنات الشّعب الواحد في كلّ مكان، إضافة إلى التّحوّل الّذي طرأ على شكل النّضال للفلسطينيّ في الدّاخل.

بعدها جاءت كلمة المربّي عايد علي الصّالح والّذي أعطى لمحة عن اقتحام المسجد الأقصى على يد رئيس الوزراء  الإسرائيليّ آنذاك أريئيل شارون، إذ هبّت فلسطين كلّها لنصرة الأقصى. وقد أدّت الأحداث منذ تلك الحقبة إلى تعميق الفجوة بين العرب الفلسطينيّين وحكومات إسرائيل المتعاقبة.

وقد شاركت المربّية والشّاعرة الكاتبة منى ظاهر بقراءة شعريّة لقصيدة "وصيّة شهيد يلفظ أنفاسه"، والّتي كتبتها بالتّزامن مع الأحداث المؤسفة بتاريخ الثّاني من تشرين الأوّل من العام 2000، وأهدتها إلى شهداء نصرة الأقصى. وقد نشرتها في ديوانها "طعم التّفّاح" الصّادر عن الهيئة المصريّة العامّة للكتاب في القاهرة في العام 2003.

هذا وقد كان لطلّاب المدرسة دور فاعل في البرنامج، فبالإضافة إلى مشاركتهم في مسيرة إحياء ذكرى الشّهداء، شارك كلّ من: آية جرادات من الصّفّ الثّاني عشر ب1، وسلمى خطيب من الصّفّ الثّاني عشر أ، وعلي شرارة من الصّفّ الحادي عشر ج1 بقراءات تركّز على شهداء شرارة الانتفاضة الثّانية الّذين عبّروا عن رفضهم لانتهاكات حقوق شعبنا الأبيّ فلهم منّا الذّكرى الخالدة لأنّ أرواحهم باقية معنا.




























Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت