X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
26/04/2016 - 10:17:05 am
النائبان عودة وأبو معروف يشاركان في زيارة النبي شعيب
عودة: قبل أيام قرأت شهادات من العام ١٩٤٨ وبها كنوز وطنية حول استقبال القرى المعروفية للمهجرين.
 
يحتفل اليوم أبناء الطائفة العربيّة الدّرزيّة بعيد النبي شعيب عليه السلام. وقد شارك النائبان أيمن عودة وعبد الله أبو معروف في الزيارة السنويّة التقليديّة لمقام النبي شعيب في حطين.
 
وقال النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة في كلمة ألقاها خلال مراسيم الزيارة:  "في حضرة هذه العمائم البيضاء والزيّ الأزرق الذي ينضح أخلاقًا وتواضعًا، وفي هذا الموقع التاريخي، حطين، جئت لأقول لكم زيارة مقبولة، وكل عام وانتم بخير". 
 
وتابع عودة قائلًا: "أؤمن بالوطنية العميقة، وأهم عمل وطني هو البقاء، أنتم أهالي القرى المعروفية التي استقبلت عشرات آلاف المهجرين بين عاميْ ١٩٤٨ و ١٩٥٠ وبهذا كان لكم دورٌ حاسم في بقاء شرائح واسعة جدًا من الناس في وطننا الذي لا وطن لها سواه". 
وقال عودة: "إستقبلت قرية يركا ٥٠ الف إنسان. وليست يركا وحيدة، فقد إستقبلت دالية الكرمل وعسفيا وساجور وعين الأسد ويانوح وحرفيش وجولس وجت وبيت جن عشرات الآلاف، هذه هي الوطنية العميقة". 
واختتم عودة كلمته بتهنئة الحضور الكريم وبتمنياته للجميع بأن تكون زيارة مقبولة وقال مختتمًا حديثه: "إجتمعنا هنا في هذا المقام نحن أبناء الشعب الواحد على قيم مشتركة، قيم المحبة والأصالة والأخلاق والمصير المشترك".





















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت