X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
10/09/2017 - 06:03:09 pm
المتابعة: إسرائيل متورطة بسلاحها في مجازر "الروهينغا"

المتابعة: إسرائيل متورطة بسلاحها في مجازر "الروهينغا"

*لجنة المتابعة تدين صمت العالم، أمام المجازر المستمرة ضد أقلية "الروهينغا" المسلمة في ميانمار

*إسرائيل تبيع الأسلحة للنظام الدموي في ميانمار كما تفعل مع العديد من مناطق التفجير في العالم وهذا يعكس عقلية اجرامية

تعبر لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية عن غضبها وادانتها للجرائم التي يرتكبها حكام ميانمار ضد المسلمين من ابناء الروهينغا، الاقلية القومية الاكثر تعرضا للاضطهاد في العالم. وتدين المتابعة صمت العالم أمام المجازر الارهابية التي يرتكبها النظام، من جرائم قتل الآلاف وحرق ومسح قرى بأكملها، وتهجير عشرات الآلاف، الى بنغلادش، وما يرافق هذا من جرائم ضد الانسانية وتطهير عرقي.

إن أقلية "الروهينغا" المسلمة تتعرض منذ سنوات عديدة لجرائم النظام الحاكم في ميانمار، وقد اشتدت هذه الجرائم في الأسابيع الأخيرة على وجه التحديد، بينما العالم يصمت، ولا يحرك ساكنا لوقف شلال الدم، وحصد أرواح الآلاف، ولا حتى سحب جائزة نوبل من زعيمة ميانمار، التي حصلت عليها قبل سنوات عديدة.

وبموازاة ذلك، فقد قالت تقارير إسرائيلية، إن إسرائيل تمد النظام الدموي في ميانمار بأسلحة لمواصلة جريمته، لينضم هذا الى سلسلة جرائم ترتكبها المؤسسة الإسرائيلية لمدى مناطق متفجرة في العالم بالأسلحة، من خلال صفقات تجارية، تنضح منها دماء الشعوب، لتغذي آلة الحرب الإسرائيلية وشبكة صناعاتها الحربية، وعلى العالم أن يحاصر النظام الدموي في ميانمار، ويقطع عنه السلاح، ويتخذ اجراءات ضد كل من يدعمه.

إننا كجزء حي من الشعب الفلسطيني بمسلميه ومسيحييه، وكبشر ينتمون الى الانسانية، وكضحية الجريمة المستمرة التي ترتكبها إسرائيل ضد شعبنا، لا يمكننا السكوت أمام الجريمة الدائرة في ميانمار، من باب تضامن الشعوب المقهورة مع بعضها، خاصة وأن السلاح الإسرائيلي يبلع الى ميانمار ليشارك في الجريمة الدائرة.

وعلى العالم العربي والاسلامي ان يخرج عن صمته المشبوه وان يأخذ موقفا حازما ضد الجريمة وضد ادوات الجريمة.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت