X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
21/10/2017 - 03:42:26 am
الاعتراف بوحدة الطوارئ للأطفال في المركز الطبي للجليل لتدريب الاطباء وتخصصهم

بيان صحافي
19.10.2017
الاعتراف بوحدة الطوارئ للأطفال في المركز الطبي للجليل لتدريب الاطباء وتخصصهم

مع نهاية زيارة لجنة نقابة الأطباء في إسرائيل الى المركز الطبي للجليل بهدف لقاء الطاقم الإداري للمركز وطاقم وحدة الطوارئ للأطفال والتي تعمل منذ 20 عاما بإدارة الدكتور زئيف سونيس، أقرّت اللجنة بأن وحدة الطوارئ للأطفال في المركز الطبي للجليل هي أحد الاقسام التي يمكن للأطباء الخريجين التدريب العملي فيها بفترة التدريب وايضا في فترة تخصص الأطباء. وتُعتبر هذه الوحدة فريدة من نوعها التي يتم الاعتراف بها على أنها جزء من مراكز التدريب والتخصص في منطقة الجليل.
وفي هذا السياق قال الدكتور سونيس: "كوننا المركز الطبي الحكومي الأكبر في الجليل نحن نقدم خدماتنا الطبية لكافة المواطنين في منطقة الجليل في عدة مجالات ومنها الإصابات الصعبة لدى الأطفال والرُضّع. وعلى مرّ السنوات اكتسبت وحدة الطوارئ خبرات كثيرة وخاصة بعد حرب لبنان الثانية وحرب سوريا منذ عام 2013 حيث أنه هنالك الكثير من الأطفال السوريين الذين يتعالجون لدينا".
أما الدكتور مسعد برهوم، مدير عام المركز الطبي للجليل فقد قال: "انه خبر سّار جدا لنا ولكل المواطنين الذين نقدم لهم خدماتنا الطبية، وان الامكانية بالتطبيق والتخصص لدينا أضافت لنا كمركز طبي أهمية أكبر من ذي قبل وتشجيع أكثر للاستمرار في التطور والتقدّم دائما وخاصة في وحدة الطوارئ للأطفال.
من الجدير ذكره بأن المركز الطبي للجليل يخدم حوالي 600 ألف شخص بشكل مباشر و600 ألف شخص لحالات خاصة وعمليات جراحية والتي تقود النشاطات الطبية في جامعة بار ايلان. إضافة الى ذلك، 60% من الطلاب الأكاديميين يصلون الوحدات الطبية والأقسام في المركز الطبي للجليل بغية التعلم كون المكان يشكّل حقل عملي لهم وكون المدراء والأطباء مصدرا للمهنية والتطور في المجال.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت