X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 14º - 8º
طبريا 11º - 6º
النقب 16º - 4º
الناصرة 11º - 6º
القدس 11º - 5º
حيفا 14º - 7º
تل ابيب 16º - 9º
بئر السبع 16º - 4º
ايلات 19º - 11º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
12/11/2017 - 10:21:43 am
النائب دوف حنين ( المشتركة)

النائب دوف حنين ( المشتركة):
عدد من الانجازات خلال اسبوع مخجل للديمقراطية 


في الأسابيع الأخيرة إنشغل الإئتلاف أساسا بقوانين لحماية رئيس حكومة غارق في تحقيقات الفساد. اليكم بعض القضايا التي انشغلنا نحن بها ونظن أنه يجب أن تعرفوا أيضا عنها...
الحكومة حاولت مجددا الدفع قدما بتقليص عرضيّ في ميزانيات الرفاه، المواصلات، الصحة والتعليم. وذلك في ظل فوائض في الميزانية وفي حين يتم تخفيض الضرائب على الأغنياء. لا حد لوقاحة هذه الحكومة! حاليا إستطعنا منع هذا التقليص في لجنة المالية.
إستطعنا منع تقليص إضافي مخجل بفضل النقاش الذي بادرت إليه في لجنة العمل والرفاه، وهو تقليص مخصصات التنقل للمكفوفين. حيث خططت الوزارة تقليص %35 من المخصصات التي يحصل عليها المكفوفون لمساعدتهم في التنقل خارج المنزل. قبل 9 أعوام، عندما كنت جديدا في الكنيست حصلت على رسالة من مكفوف سألني فيها - كيف يستطيع مكفوف أن يقوم بالمشتريات من الدكان؟ أعترف أنني حتى تلك اللحظة لم أفكر في الموضوع، ولكن منذها فهمت أهمية هذا السؤال للمكفوفين. منذها تجندت للدفاع عن مخصصات المكفوفين ومررت قانونا في هذا المجال. في الأسبوع السابق، خجلت عندما سمعت أن الحكومة الصماء تنوي مجددا تقليص هذه المخصصات الزهيدة والتي تكاد تصل قيمتها 742 شيكل، لتصبح 494 شيكل فقط. لقد قرروا منع آلاف المكفوفين في اسرائيل من القدرة على التنقل.لقد إنتصرنا في النضال ضد هذا التقليص. وأيضا تسببنا في أن المكفوفين الذين كانوا ذوي أحقية لنصف المخصصات، أصبحوا يحصلون على إضافة بقيمة 25% في مخصصات التنقل. الآن سنستمر بالنضال من أجل رفع هذا المبلغ، ومساواته بمخصصات التنقل لمحدودي تنقّل آخرين. إن حياة المكفوفين أكثر تركيبا من حياة الناس الذين يبصرون. لكنهم يستحقون المساواة. فأيضا للمكفوفين يوجد الحق في التنقل.إستطعنا إنجاز تقدم معّين هذا الاسبوع ايضا في النضال من أجل حق سكان جفعات عمال لتعويض ملائم مع إخلائهم من بيوتهم، عندما صوتنا في لجنة الداخلية مع البنود التي تعترف بحقهم في الحصول على تعويض ومع المبدأ الذي وفقه على المبادر أو المقاول أن يعوضهم. إن تمرير هذا القانون يشكّل سابقة قضائية مهمة بالنسبة لباقي سكان الأحياء الموجودون في حالة مشابهة. أتأمل ان يكون تقدم هذا القانون أكثر سرعة وان يتم تجميد الاجراءات القضائية ضد السكان حاليا كما طالبنا في اللجنة.
ناضلت هذا الاسبوع ايضا ضد محاولة ككال التهرب من الدفع للدولة. أنا مقتنع أن مؤسسة كهذه والتي تجني المليارات من أراض عامة وتجعل منها حفلة للمقربين، لا تدفع الضرائب وتجمّل التمييز المقزز والمرفوض بين المواطنين اليهود والعرب - ببساطة لامكان لها في دولة ديمقراطية.
يجب تفكيك ككال، تأميم أملاكها ونقل صلاحياتها لمؤسسات الدولة. يجب إعادة أراضي وأموال الجمهور التي لدى ككال للجمهور - لكي تستخدم لحل أزمة السكن، لمصلحتنا جميعا.
يسرني أن أحدث أيضا أن هذا الأسبوع تم تمرير اقتراح قانون  لشولي معلم ولي بالقراءة الأولى، يمنع نشر إعلانات تحثّ على الدعارة. وهو استمرار للمعركة ضد المحرك الاقتصادي خلف صناعة الدعارة. سنستمر بالنضال من داخل الكنيست، معا مع المنظمات النسائية، ضد من يستغل ويربح من أجساد النساء.

 







Copyright © elgzal.com 2011-2017 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت