X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
15/11/2017 - 11:18:35 am
النائب العطاونة في الكنيست

النائب العطاونة في الكنيست: العمال يخرجون لطلب الرزق صباحا وليس ليعودوا في المساء للمقابر

العطاونة: مصرع العامل سالم الأعسم من سكان تل السبع صباح اليوم... تُرى من سيكون الضحية التالية !!!

في خطابه أمام هيئة الكنيست العامة طرح النائب يوسف العطاونة (الجبهة – القائمة المشتركة) قضية مسلسل حوادث العمل القاتلة في ورشات العمل في البلاد، حيث أن غالبية الضحايا هم من العرب والأجانب، كان آخر الضحايا العامل سالم الأعسم من سكان تل السبع في النقب الذي توفي متأثرا بجراحه صباح اليوم الاثنين، إثر سقوطه من علو في ورشة بناء في تل أبيب بتاريخ 7.11.2017، ولا نعلم من سيكون الضحية التالية !!!ش.
وقال العطاونة، إن حوادث العمل قد حصدت منذ بداية العام الجاري 32 ضحية، ناهيك عن العدد الكبير من الجرحى والإصابات، علما وأن أسباب ارتفاع نسبة حوادث العمل واضحة لدى المؤسسات الرسمية، لكن وللأسف لا تُتَّخذ الإجراءات الكفيلة لتقليص هذه الظاهرة المقلقة التي تزهَقْ أرواح العمال نتيجة إهمال المفتِّشين والمراقبين في ورشات العمل.
وأكد العطاونة أنه لا يعقل في ظل وجود 13 ألف ورشة عمل في البلاد، أن يراقب هذه الورشات 17 مراقبا ومفتشا فقط من قبل وزارة العمل، الأمر الذي يتيح إمكانية انتشار الفوضى والاستهتار بقوانين العمل من قبل الشركات المشغِّلة وبالتالي عدم توفُّر أنظمة الأمن والأمان وترك العمال عُرضَة للخطر المؤكّد. من هذا المنطلق يجب زيادة عدد المفتِّشين بما يتجاوب مع العدد الهائل من الورشات، وتزويد المفتشين بوسائل التنقل السريعة وتمكينهم من مراقبة ورشات العمل بشكل مهني.
ودعا العطاونة للتعامل بيد من حديد مع ورشات العمل التي يتبيّن أنها غير آمنة للعمال والعاملين فيها وإغلاقها إذا اقتضى الأمر، فالعمال يخرجون لطلب الرزق صباحا لإعالة عائلاتهم والعودة إلى بيوتهم، وليس ليعودوا في المساء للمقابر.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت