X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
11/12/2017 - 10:13:46 am
رواد التعليم العالي في معرض أكاديمي بمدرسة مار يوسف


بيان صحافي
8.12.2017

رواد التعليم العالي في معرض أكاديمي بمدرسة مار يوسف
في الناصرة بمشاركة مئات طلاب الثواني عشر

أقيم في مدرسة مار يوسف في الناصرة يوم الاربعاء هذا الاسبوع، معرض أكاديمي نظّمه برنامج رواد التابع لمجلس التعليم العالي، بالتعاون مع مدارس الناصرة والمؤسسات الأكاديمية والجامعات في البلاد.
وشارك في المعرض طلاب الثواني عشر من عدة مدارس في الناصرة، اضافة الى مشاركة رئيس البلدية علي سلام، ومديرة قسم المعارف في البلدية سامية بصول، والعديد من المربين والمربيات.
أُفتتح المعرض بكلمة ترحيبية من رئيس البلدية علي سلّام الذي شدد على أهمية الدراسة الأكاديمية مشيرا الى أن "الدراسة الأكاديمية والتعليم العالي هي سلاحنا في هذه البلاد" وقال سلام خلال كلمته: "من يريد ان ينجح في حياته المهنية عليه أن يتعلم وليس مهم ماذا يريد أن يكون في المستقبل لذلك التعليم العالي اليوم هو الأساس للنجاح في كل ما تريدون أن تقوموا به ولكل مهنة تختارونها في المستقبل".
مدير مشروع رواد التعليم العالي، السيد اشرف جبور، تحدث في كلمته عن مشروع رواد التعليم العالي، الذي أُقيم بمبادرة مجلس التعليم العالي بهدف مساعد الطلاب العرب تخطي عقبات تقف في طريقهم للوصول الى مؤسسات التعليم العالي وذلك ضمن سلة خدمات واسعة يقدمها البرنامج في عشرات القرى والمدن العربية من خلال مركزين ومستشارين أكاديميين يعملون مع طلاب وخريجي المدارس الثانوية المختلفة، وقال جبور "انتم مستقبل شعبنا وعليهم نعتمد في السنوات القادمة لتكونوا ما تريدون ولتكونوا عمادنا كشعب".
البروفيسور والعالم حسام حايك، ألهم مئات الطلاب من خلال محاضرته الشيقة والتي تحدث فيها عن الصعوبات والتحديات التي واجهته كطالب لم يكن يعرف مساره الأكاديمي الصحيح، وقدم البروفسور حايك وهو واحد من أكثر مائة شخصية مؤثرة في العالم، وحاصل على عشرات الجوائز العالمية الهامة في مجالات البحث، قدّم العديد من النصائح للطلاب عن كيفية اختيار موضوع التعليم وعن المثابرة والإجتهاد وتحويل الحلم الى خطة عمل وبرنامج وتحقيقه على مدار السنين. 
كما وشارك طلاب أكاديميين، في جلسة حوار وتوصيات حيث تحدثوا عن أحلامهم وطموحاتهم وعن تجربتهم في التحصيل العلمي وبداية الدراسة الأكاديمية وتغير المواضيع التي كانوا يرغبون دراستها حيث قدّموا بدورهم العديد من التوصيات للطلاب.
وفي نهاية المؤتمر اقيم معرض أكاديمي شاركت به العديد من المؤسسات الأكاديمية والجامعات والكليات في كافة انحاء البلاد حيث أقيمت محطات مختلفة في كل محطة عرضت الجامعات والكليات المواضيع والامتيازات التي تمنح للطلاب عامة وللطلاب العرب بشكل خاص.










Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت