X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
11/01/2018 - 09:31:29 am
اتفاق بين الهستدروت وطيفاع ولجنة العمال ينهي نزاع العمل في مصنع البخّاخات في القدس

اتفاق بين الهستدروت و"طيفاع" ولجنة العمال ينهي نزاع العمل في مصنع البخّاخات في القدس
منح مالية وامتيازات خاصة ستمنح للعمال المقالين بحجم اكبر بكثير مما ينص عليه القانون

 
اسفرت المفاوضات المكثفة التي جرت خلال الاسابيع الاخيرة بين الهستدروت وشركة الأدوية "طيفاع" ولجنة العاملين في مصنع البخاخات التابع للشركة في القدس اليوم الاربعاء عن التوصل لاتفاق يقضي بإغلاق المصنع المذكور وضمان انهاء كافة الخطوات الاحتجاجية التي اتخذتها لجنة العمال، على ان يعود كافتهم الى العمل كالمعتاد غدا الخميس.  
وتم الاتفاق بين الاطراف على تقليص عدد العمال المقالين في المرحلة الاولى والتي حُددت مع نهاية الربع الأول من عام 2018، على ان يستمر معظم عمال المصنع في عملهم حتى شهر ديسمبر كانون الاول من عام 2019. وتضمن الاتفاق ايضا على انهاء عمل 60 عاملا من عمال المصنع حتى شهر فبراير شباط المقبل، في حين سيستمر 180 عاملا آخرا  في العمل في احد المصنعين التابعين لشركة "طيفاع" في مدينة القدس الى موعد اغلاق المصنعين مع نهاية عام 2019 . 
وينص الاتفاق ايضا ان تفتح ادارة شركة "طيفاع" الامكانية أمام العمال الذين يطلبون انهاء عملهم حتى شهر فبراير شباط 2018 ، القيام بذلك على ان يبقى القرار النهائي في هذا الموضوع لإدارة الشركة.  
هذا وقد عملت الاطراف خلال المفاوضات التي جرت على تشكيل رزمة امتيازات خاصة للعمال المقالين سواء في شهر شباط المقبل وللذين سينهون عملهم مع نهاية عام 2019 والتي تشمل: 
توفير مِنح مالية للعمال الذين ينهون فترة عملهم في المصنع بحجم اكبر بكثير مما ينص عليه القانون، حيث سيتم الأخذ بعين الاعتبار جيل العمال المقالين والأقدمية في العمل واحتمالات اندماجهم في سوق العمل من جديد، في حين سيتم منح امتيازات للعمال الذين سيبقون في اماكن عملهم حتى موعد اغلاقه في  شهر ديسمبر كانون الاول من عام 2019.   حيث أن جُل الاهتمام سيُكرس من أجل ضمان فترة انتقالية سهلة قدر الامكان للعمال المقالين من شركة "طيفاع" واستيعابهم في أماكن عمل بديلة.  
اضف الى ذلك ستوفر شركة "طيفاع" مرافقة استشارية بما في ذلك لقاءات مهنية وورشات تأهيل مهني بمستوي عالي جدا للعمال المقالين.  كما ستعمل على تشكيل منشأة خاصة ستقام ضمن منطقة نفوذ مصنعها في القدس او بالقرب منه والتي ستمنح، اضافة الى التأهيل المهني للعمال المقالين، إمكانية التشبيك والتواصل ما بين العمال المقالين وبين اصحاب مصالح ومُشغيلن جدد من أجل استيعابهم في أماكن عمل جديدة. كما ستوفر شركة "طيفاع" لجميع العمال الذين سيتم اقالتهم استشارة مهنية بكل ما يتعلق بصناديق التقاعد التي يستحقها هؤلاء مع نهاية فترة عملهم في الشركة.    




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت