X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
25/04/2018 - 01:27:06 pm
المتابعة: الاعتداء الإرهابي على اكسال نتيجة

المتابعة: الاعتداء الإرهابي على اكسال نتيجة "طبيعية" للتحريض السلطوي على العرب

*بركة: قول الشرطة إنها تعطي أولوية لملاحقة جريمة اكسال على حساب الجرائم المثيلة هو تصريح علاقات عامة بائس
*المتابعة: من يسمح بتحويل مسجد طبرية لمجمع تجاري ومتنزه يشجع عمليا الاعتداءات الإرهابية على العرب

دانت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، اليوم الأربعاء، الاعتداء الإرهابي على قرية اكسال، التي داهمتها عصابة إرهابية من اليمين الإسرائيلي المنفلت، وأقدمت على حرق سيارتين، وخط شعارات عنصرية على جدران في القرية. وقالت إن هذا الاعتداء، هو نتيجة "طبيعية" للتحريض العنصري الذي يبدأ في رأس الهرم الحاكم.
وقالت المتابعة، إن ما وقع في قرية اكسال، هو استمرار للاعتداءات الإرهابية من عصابات المستوطنين، المعروفة بتفاصيلها الدقيقة للأجهزة الإسرائيلية، ولكن لا تتم الملاحقة إلا ما في ندر، ليخرج لاحقا الجناة الارهابيون من دون أي عقاب، أو عقاب هامشي لا يصد ولا يردع، بل يشجع على ارتكاب جرائم أبشع.
وقال البيان، إننا نتابع في الأسابيع تصاعد الجرائم المثيلة لما جرى في اكسال، في أنحاء مختلفة من الضفة، وليس غريبا أن تصل إلى اكسال وغيرها. وشدد على أن الحكومة وسياساتها تشكل تربة خصبة لنمو عصابات الإرهاب. فمن يشجع ويدعم تحويل مسجد الظاهر عمر الزيداني في طبرية، إلى مجمع تجاري ومتنزه سياحي. ومن يحث على سن قانون لمنع أذان المساجد. ومن يحاول تمويه الاعتداءات على كنائس القدس، وحرق كنيسة الخبز والسمك، شمال بحيرة طبرية، فإنه يكون الاب الروحي والموجه الأساس لكل عصابات الإرهاب.
وقال رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، لقد قرأنا في وسائل الإعلام أن الشرطة ستعطي قضية الاعتداء على قرية اكسال أولوية، بمعنى على حساب باقي الجرائم التي تكاثرت بشكل مقلق في أنحاء مختلفة من الضفة والقدس المحتلة، فهذا تصريح بائس لغرض التسويق الإعلامي، وكأن ما يجري في الضفة هو أمر "مشروع"، واقلقتهم فقط الجريمة في اكسال.
وتابع بركة قائلا، إنه لا يمكن الفصل بين هذه الجرائم، التي منبعها واحد، ودفيئتها واحدة، وهي السياسة العنصرية، ونهج التحريض العنصري المستفحل بقيادة شخص بنيامين نتنياهو. وقال، إنه لا يمكن اجتثاث هذه الجرائم جذريا من دون اجتثاث العقلية العنصرية المسيطرة على سدة الحكم الإسرائيلي.

 

وعودة يزور موقع "تدفيع الثمن" في إكسال

عودة: هؤلاء الإرهابيون الصغار هم الأبناء الشرعيون لحكومة نتنياهو.

زار النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة قرية إكسال برفقة رئيس المجلس المحلي عبد السلام دراوشة والناشط الجبهوي مؤنس شلبي، حيث زاروا عائلة نواف حبشي التي تعرّضت الى حرق سيارتها وكتابات عنصرية على حائط بيتها كجزء من عمليات "تدفيع الثمن" الذي تقوم به عناصر فاشية.

وقال النائب عودة لعائلة حبشي ووسائل الإعلام بأن هؤلاء الإرهابيين الصغار هم الأبناء الشرعيون لحكومة نتنياهو. فعندما يحرّض رئيس الحكومة ووزير "الأمن" ووزير "الأمن الداخلي" ضد الجماهير العربية. فهذا التحريض يجد صداه لدى الجيل الشاب الذي تتحوَّل قطاعات واسعة منه الى معادية للمواطنين العرب. وقال عودة أنه عندما يكون المتضرر عربيًا فإن الشرطة ومؤسسات الدولة لا تكترث بأحسن الأحوال وتكون شريكة لهذا العمل بالكثير من الأحوال. وشدد عودة بأنه بدلا من شعار صغار الفاشيين "نحن اليهود سننتصر" يجب ممارسة شعار نحن المعادين للعنصرية سننتصر. ولكن يكون الانتصار استراتيجية إلا بالانتصار على العقلية والأيديولوجية العنصرية.


































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت