X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
24/09/2018 - 12:08:08 pm
اجتماع موفق بين لجنة أئمة الدين والوزير كاحلون والنائب أكرم حسون ورئيس قسم الأديان يعقوب سلامة!

اجتماع موفق بين لجنة أئمة الدين والوزير كاحلون والنائب أكرم حسون ورئيس قسم الأديان يعقوب سلامة!

اجتمعت في نهاية الأسبوع لجنة أئمة رجال الدين الدروز الممثلة بالشيخ توفيق حلبي، الشيخ نزيه مراد والشيخ واصف عبدالله مع وزير المالية موشيه كاحلون، النائب أكرم حسون ورئيس قسم الأديان في وزارة الداخلية  يعقوب سلامة.

هدفت الجلسة للبحث في إيجاد طريقة عمل لمنح أربعة عشر وظائف/ ملكات للأئمة الدروز حيث حولت في الماضي وزارة المالية ميزانية خاصة لهذا الغرض ولكن العائق كان من وزارة الداخلية ولذلك تم دعوة رئيس قسم الأديان في الوزارة حيث تم الاتفاق على تمويل الوظائف من قبل وزارة المالية وبموافقة الوزير كاحلون ونقلها لوزارة الداخلية ولقسم الأديان ليمول الوظائف الجديدة.

النائب أكرم حسون قال: "للأسف الشديد، هناك ميزانيات كبيرة في الدولة مخصصة للطائفة الدرزية والأقليات لا نستغلها كما يجب بسبب تقاعس المؤسسات، خصصت في الماضي وزارة المالية ميزانية لوظائف جدد لائمة الدروز ولكنها لم تستغل،  اليوم خصصنا ميزانية جديدة بالتنسيق مع وزارة الداخلية ورئيس قسم الأديان يعقوب سلامة وانشاء الله ستنهي هذه القضية مع تلبية طلبات رجال الدين جميعها "!

واضاف: "بدأنا نعمل ونخضر لبناء خطة خماسية جديدة للطائفة الدرزية ، انشاء الله ستكون اكبر من الخطة السابقة وستتخل برنماج زمني لاستغلالها، أيضا نعمل على عدم اعادة الميزانيات التي لم تستغل في الخطة الخماسية إلى خزينة الدولة إنما نقلها إلى الخطة الجديدة"!










Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت