X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
11/01/2019 - 03:18:34 pm
مواجهات في حيفا أطلاق قنابل غاز خلال تظاهرة ضد ‘المعرض المسيء للمسيحية

مواجهات في حيفا أطلاق قنابل غاز خلال تظاهرة ضد ‘المعرض المسيء للمسيحية

المجلس الملي الاورثوذكسي الوطني عبلين يستنكر ويعترض على الإساءة

للصليب وللسيد المسيح في لوحات معروضات المتحف البلدي حيفا

تم اليوم الجمعة ولليوم الثاني على التوالي ، تنظيم اعتصام من قبل حركة الشباب المسيحي عبلين ، أمام متحف حيفا ، احتجاجا على اقامة معرض مسيء للطائفة المسيحية ويطالب المشاركون بالاعتصام بإزالة المعروضات المهينة للمسيحية والاسلامية المعروضة لفنان أجنبي في المتحف ، كما وأكد المتظاهرين سنواصل التظاهر ، وسنقدم طلبا للمحكمة لوقف هذا المعرض تت

هذا واعتقلت الشرطة 3 أشخاص وأطلقت قنابل غاز مسيل للدموع وقنابل صوت خلال فضها مظاهرة شارك فيها عدد من أبناء الطائفة العربية المسيحية بعد ظهر اليوم، الجمعة، أمام متحف حيفا، وذلك احتجاجا على تنظيم معرض وصفوه بأنه "مسيء للمسيحية وللسيد المسيح، عليه السلام".

وطالب المتظاهرون بإزالة كافة الصور والمجسمات المسيئة للسيد المسيح والسيدة مريم العذراء، المعروضة في متحف حيفا.

وأكد المحتجون على رفض التطاول والإساءة التي تستهدف السيد المسيح وأمه البتول، ورفض واستنكار أي تطاول يمس الرموز الدينية في مختلف الأديان.

وعلمنا في وقت لاحق أن عددا من الخوارنة دخلوا إلى المتحف من أجل التفاوض على إزالة المعروضات المسيئة للمسيحية.

من جانب آخر ، قامت الشرطة باغلاق الشارع ومنعت السيارات من دخوله . وأفاد متظاهرون " أن شرطيان اصيبا خلال هذه المواجهات وان الشرطة اعتقلت قاصرين " .

بيان حول معرض في متحف حيفا مسيء للمسيح والمسيحية

"اثار معرض في متحف حيفا غضب الكثيرين، من مسيحيين وغير مسيحيين، بسبب معروضات تقدم السيد المسيح بصورة مسيئة. نحن فإننا نستهجن مثل هذا التصرف تجاه اكبر رمز للديانة المسيحية من مؤسسة التي تهدف لخدمة جميع المواطنين!

اننا اذ نعبر عن احترامنا لحرية التعبير، وفهمنا بأن المعرض المذكور يهدف إلى نقد المجتمع الاستهلاكي، ونحن مع مثل هذا النقد، إلا أن الاستخدام المسيء لأعظم حقائق ديانتنا المسيحية التي تعرض لها المعرض المذكور هو امر خاطىء وغير مقبول ويمس مشاعر الكثيرين من مسيحيين وغير مسيحيين.

اننا نرى في بلدية حيفا المسؤول الأول عن المعرض وبالتالي، فإننا نطالبها بازالة المعروضات المسيئة، خاصة وأنها تشدد على أهمية العيش المشترك بين جميع المكونات القومية والعرقية والدينية في المدينة، ونأمل من البلدية أن تتصرف بمسؤولية وحكمة لحل هذا الاشكال.

من جهة أخرى، فإننا نبذل جهودا من أجل التوصل إلى حل يضمن احترام الرموز الدينية، وبالتالي فإننا نناشد الجميع التحلي بروح المحبة التي علمنا إياها السيد المسيح، سواء بتعاملنا مع هذه القضية كما مع سائر القضايا التي تواجهنا في جميع الميادين."

























Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت