X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
09/07/2019 - 11:27:25 am
الحزب الشيوعي يدعو إلى الانطلاق في القائمة المشتركة ويوصي بتثبيت قائمة الجبهة

    الحزب الشيوعي يدعو إلى الانطلاق في القائمة المشتركة ويوصي بتثبيت قائمة الجبهة

مجلس الحزب الشيوعي يدعو إلى الانطلاق في القائمة المشتركة ويوصي بتثبيت قائمة الجبهة
 السكرتير العام عادل عامر: نحترم قرار لجنة الوفاق الوطني رغم أنه لم يتجاوب مع تطلعاتنا 

دعا الحزب الشيوعي إلى إتمام تشكيل القائمة المشتركة والانطلاق بقوة نحو الانتخابات بهدف إسقاط حكومة اليمين وزعيمها نتنياهو، والإلقاء بوزن الجماهير العربية والقوى الديمقراطية اليهودية في هذه المهمة التاريخية، إسهامًا في إسقاط "صفقة القرن" الأمريكية الحبلى بالكوارث للمنطقة وشعوبها.
وانعقد مجلس الحزب الشيوعي الإسرائيلي يوم السبت 6 تموز 2019 في مدينة شفاعمرو، بمشاركة مئات الرفيقات والرفاق اليهود والعرب، وكانت نقطة البحث الأساسية انتخابات الكنيست الـ 22 في أيلول المقبل.
ترأس المجلس عضو المكتب السياسي الرفيق عبدالله أبو معروف، وقدّم السكرتير العام للحزب الرفيق عادل عامر بيانًا سياسيًا شاملاً تطرّق خلاله إلى التطوّرات السياسية في البلاد والمنطقة، وإلى مهام الحزب وحلفائه وشركائه في هذه المرحلة، على الساحة السياسية الإسرائيلية وعلى ساحة الجماهير العربية. وقدّم عضو المكتب السياسي الرفيق عوفر كسيف تقريرًا عن عمل الكتلة البرلمانية، وقدّم سكرتير الجبهة منصور دهامشة بيانًا حول تشكيل القائمة المشتركة. 
وقال عامر في مداخلته إنّ الهدف الأسمى في هذه المرحلة هو إسقاط نتنياهو وحلفائه من اليمين الذي وصل إلى  درجة عالية جدًا من الخطورة للانتقال لمرحلة ممارسة الفاشية والقضاء على احتمالات قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، في إطار "صفقة القرن". وتوقّف عند أهمية المظاهرة العربية اليهودية أمام السفارة الامريكية في تل أبيب، وأضاف: نعتز باصطفافنا الى جانب كل القوى الحرة في العالم والعالم العربي التي تظاهرت ضد ورشة البحرين الاقتصادية والتي تتجنّد اليوم بشكل واسع لإفشال صفقة القرن.
وقال عامر إنّ القائمة المشتركة هي خيارنا ولكن هناك سقف زمني وهو ينفد بسرعة، ولدينا خيارات متعددة. وثمّن عاليًا الدور الوطني الموحد للجنة الوفاق الوطني. مؤكدًا أننا نحترم قرار اللجنة رغم أنه لم يتجاوب مع تطلعاتنا الا أننا نقبله وندعو كافة المركبات في الإسراع لقبوله. كما ثمّن عامر دور وفد الجبهة المفاوض.
ودعا المجلس الكوادر الى الانطلاق بالتحضيرات للمعركة الانتخابية بكافة تفاصيلها والتواصل مع الجماهير. كما تقرّر التوصية أمام مجلس الجبهة يوم السبت القادم بتثبيت قائمة الجبهة التي تم انتخابها عشية الانتخابات الأخيرة.
ودان مجلس الحزب جرائم القتل على يد الشرطة التي سقط ضحيتها الشاب محمد عبيد في القدس المحتلة، والشاب الأثيوبي سلومون تكه. مؤكدًا على أنّ الشرطة التي من مفروض بها توفير الأمن والحماية، تتصرّف على نحو عنصري فظّ ليس فقط في الأراضي المحتلة أو تجاه المواطنين العرب، بل تجاه الفئات المهمشة في المجتمع الإسرائيلي أيضًا.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت