X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
15/07/2019 - 04:01:50 pm
لجنة احياء مئوية القائد جمال عبد الناصر

لجنة احياء مئوية القائد جمال عبد الناصر تزور الصديق

محمد العينين في قرية المزرعة

قام أعضاء ونشيطو لجنة احياء مئوية القائد جمال عبد الناصر، السبت 13 تموز، بزيارة خاصة لمنزل الصديق محمد العينين (أبو مرعي)، في قرية المزرعة قضاء عكا، حيث كان في استقبالهم أبو مرعي ونجله ناصر، وتشكل الوفد من الأخوة السادة: محمد ميعاري، علي رافع، كميل شقور، أسيد عيساوي، محمد علي سعيد، مصطفى نفاع وزياد شليوط.

استمع الوفد واطلع على الكنز الأرشيفي الذي يحتفظ به السيد العينين، والذي خطه بيده على مدار عشرات السنوات، وفيه يوثق كل حدث ومناسبة سواء كانت اجتماعية أم عائلية، أم عامة وكذلك الأحداث السياسية والوطنية، وأكثر ما استوقف الضيوف، توثيق المرحلة القومية في فترة الرئيس العربي جمال عبد الناصر. وأشار المضيف العينين أنه أطلق أسماء ناصرية على أولاده وهي: ناصر، قاهرة، صنعاء، جمال، جمالات، تمسكا وتأكيدا على عروبته وحبه للقائد العربي الخالد جمال عبد الناصر. وروى للوفد الناصري ما تعرض له من تحقيق استفزازي عام 1967 بعد النكسة، في مركز الشرطة في عكا من قبل أحد محققي جهاز الأمن الإسرائيلي (الشاباك)، الذي حاول أن يستفزه ويهينه، بتوجيه الكلام البذيء له واطلاق عبارات مثل " هزمنا سيدك في الحرب"، وغيرها من كلام شماتة وتعال، إلا أن ذلك لم ينل من صموده وافتخاره بالقائد العربي.

وأثنى أعضاء اللجنة على ما قام به السيد محمد العينين من عمل توثيقي هام، وتدارسوا سبل نشر هذا العمل وكيفية إخراجه للناس لما يحتويه من معلومات هامة وقيمة. كما رحبوا بانضمامه الى لجنة مئوية عبد الناصر.

واتفق المجتمعون على إقامة نشاط خاص، في ذكرى ثورة 23 يوليو في حيفا.

























Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت