X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
11/08/2019 - 05:25:49 am
جمعية الجليل تستضيف مجموعات من الطلاب الطلائع في البلاد

جمعية الجليل تستضيف مجموعات من الطلاب الطلائع في البلاد

استمراراً في تشجيع   أبناء المجتمع العربي   في البلاد على ترسيخ مفاهيم البحث العلمي وتنمية روح البحث لدى الجيل الناشئ، قام مركز الأبحاث باستضافة العديد من مجموعات الطلاب خلال العطلة الصيفية ضمن مخيمات العلوم التي تنظمها جمعيات ومراكز مختلفة، كان آخرها معهد الرواد للتعليم العالي. حيث استضاف مركز الأبحاث بالتعاون مع معهد رواد طلاب طلائع من بلدات ومدن عربية مختلفة، بهدف   تعريف الطلاب على المواضيع والمجالات العلمية التي من شأنها أن تساعدهم في اختيار موضوعهم التعليمي الجامعيّ.

خلال هذه الفعالية استعرض مركز الأبحاث ضمن برنامج تعليمي وعلمي مكثف، عدة محاضرات وتجارب علمية عالجت مشاكل عالمية ناتجة بسبب التلوث البيئي الشديد المرافق للتطورات البشرية في مجالات الصناعة خاصةً. وقد تم التشديد على الأثار السلبية لتلوث الهواء والتي من شأنها ان تهدد التواجد الحياتي على الأرض لأجناس عديدة.

قام الضيوف بالاستماع لمحاضرة نقاشية تتعلق بمشكلة التغيُّر المناخي وما يرافقه من احتباس حراري، إصابة التنوع البيولوجي، زيادة ملوحة التربة والتصحر. بالإضافة الى ذلك، أُجريت للطلاب جولة تعليمية وتعريفية على مختبرات الجمعية، كذلك قاموا بإجراء تجارب علمي تبحث الاضرار الناتجة من التغيّر المناخي.













Copyright © elgzal.com 2011-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت