X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
20/08/2019 - 10:52:37 pm
الكشف عن مخطط ترانسفيري بحق أهالي غزة

الكشف عن مخطط ترانسفيري بحق أهالي غزة

والنائب جبارين يؤكد على حق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة

كشفت وسائل اعلام اسرائيلية عن مخطط ترانسفيري يُحاك في الدوائر الاسرائيلية لترحيل مواطنين فلسطينيين من قطاع غزة الى دول أخرى بالعالم، وذلك بعد تصريح لمسؤول اسرائيلي كبير ان اسرائيل "اقترحت على عدة دول استيعاب فلسطينيين يرغبون في الهجرة 'طوعًا' من قطاع غزة من دون رجعة". كما وأعرب نفس المسؤول عن استعداد اسرائيل لتمويل هذا الترحيل والسماح للفلسطينيين في غزة بالسفر جوًا من أحد المطارات الاسرائيلية في النقب.

وفي حديث لوسائل الاعلام حول هذا المخطط، قال النائب د. يوسف جبارين من القائمة المشتركة ان "الكشف عن هذا المخطط الترانسفيري وفي هذا التوقيت بالذات يؤكد مدى ارتباطه بما يسمى 'صفقة القرن' الأمريكية وخطورة هذه الخطة الامريكية-الاسرائيلية". وأكّد جبارين ان "ما شهدناه في الفترة الاخيرة من نقلٍ للسفارة الأمريكية الى القدس، والاعتراف الامريكي بسيادة اسرائيل على هضبة الجولان المحتل، وتصريحات فريدمان حول ضم المستوطنات الاسرائيلية، والان مخطط التطهير العرقي بحق أهالينا في غزة، ما هو الا تعبيرٌ عن المؤامرة المستمرة على القضيّة الفلسطينية والحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني".

وأضاف جبارين: "اسرائيل تمارس الحصار، التجويع، القتل، والهدم النفسيّ والمعنويّ بحق أهالي قطاع غزة منذ سنواتٍ طويلة، والان يكشف المخطط الاسرائيلي عن خطوات عملية لترحيل اهالي غزة. الحقيقة التاريخية هي ان الدولة الّتي يجب أن تستقبل اللاجئين الفلسطينيين بحسب قرارات الأمم المتحدة هي اسرائيل، وذلك بعد ان تحوّل جزء كبير من الشعب الفلسطيني الى لاجئين في قطاع غزة جرّاء نكبة عام 48".

واختتم جبارين حديثه قائلًا: "على اسرائيل الانصياع لقرارات الأمم المتحدة بما يتعلق بحق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره وبعودة اللاجئين الفلسطينيين حسب قرارات الشرعية الدولية".




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت