X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
07/11/2019 - 11:55:43 am
النائب جبارين في الكنيست: نبارك لهبة وعبد الرحمن حريتهما

النائب جبارين في الكنيست: نبارك لهبة وعبد الرحمن حريتهما

واجه النائب د. يوسف جبارين (القائمة المشتركة) في الهيئة العامة للكنيست، نائب وزير "الأمن" الاسرائيلي، آڤي ديختر، حول اعتقال وتعذيب الأسيرين المحررين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي، مؤكدًا ان اعتقالهما يجسّد القمع الشديد الذي يكمن بالاعتقالات الإدارية.

وقال جبارين في حديثه: "أوّد أن أعبّر عن سعادتي البالغة بعودة هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي الى عائلتيهما بسلام. لقد انتابنا القلق الشديد على سلامة هبة بعد اضرابها العادل عن الطعام، والّذي تواصل نحو اربعين يومًا." 

وأضاف موجهًا حديثه لنائب الوزير ديختر: "هاتان الحالتان تجسّدان القمع الشديد الّذي يكمن في صلب الإعتقالات الإدارية. تزجّون أشخاصًا بالسجن دون ان يعرفوا ما هي التهم الموجهة ضدهم، ودون ان تكون هناك لوائح اتهام بحقهم"، مشيرًا الى ان هناك حوالي 500 معتقل اداري فلسطيني في سجون الاحتلال. 

واختتم جبارين حديثه قائلًا: "يجب ان تراجعوا انفسكم حول الاعتقالات الادارية ويجب الغاء هذه العقوبة غير الإنسانية وغير الأخلاقية والّتي تناقض القانون الدولي وتناقض قواعد العدالة الإنسانية".

ويُذكر ان جبارين كان قد توجه في وقت سابق لرئيس الحكومة الاسرائيلية مطالبًا باطلاق سراح اللبدي وموعي، كما وشارك في الوقفات الاحتجاجية دعمًا للأسيرين امام مكان احتجازهما.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت