X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
17/11/2019 - 06:25:05 pm
على مفرق بيت ريمون: حراك نقف معًا ينظّم تظاهرة يهودية-عربية

على مفرق بيت ريمون: حراك نقف معًا ينظّم تظاهرة يهودية-عربية

ضد العنف، الجريمة والسلاح

مع انتهاء أسبوعٍ من التصعيد العنيف في غزة والجنوب، تجمّع أمس (السبت) العشرات من اليهود والعرب على مفرق بيت ريمون الواقع في الجليل بين كفر كنّا وطرعان، بوقفةٍ احتجاجيةٍ يهودية-عربية ضد العنف، الجريمة والسلاح المنتشرة جميعها داخل البلدات العربية.

في الوقفة الاحتجاجية التي كان قد نظّمها حراك "نقف معًا עומדים ביחד" شاركت سندس صالح، العضوة في قيادة الحركة العربية للتغيير والمرشحة رقم ١٤ عن القائمة المشتركة، والتي جاء عنها: "الشراكة اليهودية-العربية تقوّي النضال ضد العنف والجريمة في المجتمع العربي. آفات مثل هذه، والتي تظهر اليوم في المجتمع العربي، لن تتوقف عند هذا الحدّ - بل إنها تهدد المجتمع الإسرائيلي بأكمله".

وفقًا لما ورد من منظمي المظاهرة، تحديدًا بالفترة التي تقوم بها الحكومة باتّباع سياسة بناء الحواجز والجدارات الفاصلة بين اليهود والعرب، ضمن ذلك عبر حملة انتزاع شرعية مشاركة المواطنين العرب في اللعبة السياسية، فإن هناك أهمية كبيرة لوقفات مشتركة من أجل مجتمعٍ عادلٍ ومتكافئٍ أكثر ومن أجل تغيير سياسات الحكومة.

هذا وحمل المتظاهرون لافتات تقول، بالعربية والعبرية، "حياتي مش رخيصة" و-"معًا ضدّ العنف"، وطالبوا الحكومة بالكفّ عن التنصل من مسؤوليتها تجاه هذه الآفة وانتشارها، وبالاستجابة لمطالب القيادة السياسية التي تمثل الجماهير العربية، يشمل ذلك جمع السلاح غير القانوني المنتشر في البلدات العربية، محاسبة المجرمين وتحقيق العدالة، وضع خطة عمل للتصدي لظاهرة الخاوة والسوق السوداء، والاستثمار بالمنظومات التربوية، الاجتماعية، الثقافية والرياضية في البلدات العربية.

(الصور من حراك نقف معًا)

للمزيد من التفاصيل يرجى التواصل مع هديل عزّام - 0505938520

























Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت