X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
19/11/2019 - 08:12:51 am
مركز انجاز ينظم مؤتمرًا بشأن اتحادات المياه في البلدات العربية

مركز انجاز ينظم مؤتمرًا بشأن اتحادات المياه في البلدات العربية

ينظم انجاز – المركز المهني لتطوير الحكم المحلي للسلطات المحلية العربية بالتعاون مع اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية مؤتمرًا مهنيًا تحت عنوان "اتحادات المياه في البلدات العربية: واقع راهن ونظرة إلى المستقبل" وذلك يوم غد الثلاثاء 19.11.2019 في فندق غولدن كراون في مدينة الناصرة.

تفتتح المؤتمر محاضرة للسيد مصطفى أبو ريّا، مدير عام شركة مياه الجليل ورئيس بلدية سخنين سابقًا بعنوان "اتحادات المياه والصرف الصحي إلى أين؟". بعد المحاضرة الافتتاحية تبدأ الجلسة الأولى للمؤتمر بعنوان "اتحادات المياه والصرف الصحي بالبلدات العربية في إسرائيل: هل حققت أهدافها؟" وذلك لتسليط الضوء على أداء اتحادات المياه وتأثيرها على مستوى الخدمات وجودة الحياة داخل البلدات العربية. يشارك في الجلسة الأولى للمؤتمر كل من السيد افي دفير، المتصرف المسؤول عن اتحادات المياه في سلطة المياه القطرية، السيد خالد حجيرات، رئيس مجلس بئر المكسور المحلي والسيدة سميرة أبو رقية، مدير وحدة اتحادات المياه في سلطة المياه القطرية، كما ويدير الجلسة السيد توفيق بصول، مدير عام المجلس المحلي في الرينة، وفي نهاية الجلسة سيفتح باب النقاش للجمهور.

تبحث الجلسة الثانية الاقتراح الحكومي لتقليص عدد اتحادات المياه وتأثيره على البلدات العربية وسلطاتها المحلية. يشارك في الجلسة كل من السيد افي دفير، المتصرف المسؤول عن اتحادات المياه في سلطة المياه القطرية، السيد صلاح نصار، مدير شركة المياه "مياهكم"، السيد عادل بدير، رئيس بلدية كفر قاسم والسيد يهودا سيسو، مدير عام اتحاد المياه "عماكيم" ورئيس منتدى مديري اتحادات المياه في إسرائيل. كما ويدير الجلسة السيدة غادة جابر-أبو نجم، مدير مركز انجاز.

وصرحت السيدة غادة جابر- أبو نجم، مديرة مركز انجاز: "نسعى إلى تطوير وتعزيز قدرات السلطات المحلية العربية وذلك من أجل تحسين جودة ومستوى معيشة مواطنيها عبر الخدمات التي يحصلون عليها. ومن هذا المنطلق يهمنا خوض نقاش مهني وعلمي معمق بشأن اتحادات المياه والصرف الصحي والتحديات التي تواجهها لكونها مؤسسات لها صلة مباشرة بتزويد خدمات أساسية للمواطنين". وأضاف جابر-أبو نجم: "يأتي المؤتمر في ظل النقاش الدائر في الآونة الأخيرة حول جدوى اتحادات المياه وعلى ضوء المبادرة التي تسعى الدولة الى اجراءها من حيث تقليص عدد اتحادات المياه ولهذا أهمية قصوى لبحث تأثير هذه المبادرات على البلدات العربية وسلطاتها المحلية".







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت