X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
21/11/2019 - 08:13:56 pm
اتهام رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بالرشوة ، الاحتيال وخيانة الامانة

اتهام رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بالرشوة ، الاحتيال وخيانة الامانة

قرر المستشار القضائي للحكومة، افيحاي مندلبليت، تقديم لائحة اتهام ضد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ، بتهمة تلقي الرشوة وخيانة الامانة والغش في ملف 4000 " ملف بيزك ". كما قرر مندلبليت تقديم لوائح اتهام بتهم خيانة الامانة والغش في ملفي 1000 و 2000. 
وبقراره هذا يكون مندلبليت قد تبنى توصية النائب العام شاي نيتسات، وتوصية ليئات بن اري شوكي النائبة العامة في لواء تل ابيب  قسم الضرائب والاقتصاد "، والتي تم تقديمها بعد الاستماع الذي اجري لنتنياهو.
يشار الى انه تم ارسال نسخة عن قرار المستشار القضائي للحكومة ونسخ عن لائحة الاتهام لموكلي نتنياهو.
وبناء على البند 4 من قانون الحصانة البرلمانية تم ارسال نسخة عن لائحة الاتهام لرئيس الكنيست يولي ادلشطاين، لاتاحة المجال لنتنياهو ابلاغ الكنيست ان كان معنيا بالحصول على حصانة قبل محاكمته جنائيا.

وكذلك قرّر المستشار القضائي للحكومة حسب توصية النيابة بتقديم لائحة اتهام ضد شاؤول وايريس أولوفيتش بشبهة إعطاء رشاوى وتشويش مجريات التحقيق في ملف 4000 ، وكذلك بشبهات أخرى بحق شاؤول أولوفيتش .

وكذلك قرّر المستشار القضائي للحكومة بتوصية من النيابة تقديم لائحة اتهام ضد صاحب السيطرة وناشر يديعوت أحرونوت أرنون موزيس بشبهة اقتراح رشوة في ملف 2000 .
يذكر أنّ المستشار القضائي للحكومة أعطى قراره بعد فحص دقيق وعميق لمجمل الادعاءات التي تم طرحها من قبل محامي نتنياهو خلال جلسات الاستماع التي أقيمت بداية شهر تشرين أوّل 2019 على مدار أربعة أيّام، وبالمقابل بحث ادعاءات النيابة التي تم طرحها في جلسة الاستماع .
وقرّر المستشار القضائي بعد جلسات الاستماع أنّ لا مكان لتغيير المخالفات التي نسبت لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ، ومع ذلك فانّ قسما من الادعاءات أدّى الى تغيير في لائحة الاتهام دون تغيير في بنود المخالفات .

وتم اعطاء محاميي نتنياهو نسخة عن قرار المستشار القضائي للحكومة ونسخة عن لائحة الاتهام .
وكذلك وحسب ما ينص عليه قانون الحصانة لاعضاء الكنيست، فان نسخة من لائحة الاتهام قدمت لرئيس الكنيست حتى يكون بمقدور نتنياهو اعلام الكنيست انه يريد استعمال الحصانة ضد تقديمه للقضاء الجنائي .

وتطرق المستشار القضائي للحكومة الى لائحة الاتهام التي قرر ان يقدمها ضد نتنياهو والضالعين معه في قضيته بملفات 1000,2000 و 4000 ، وقال:" أخذت القرار بقلب ثقيل ولكن بضمير مرتاح " .
يأتي حديث المستشار القضائي بعد ساعة من قراره تقديم لائحة الاتهام ضد نتنياهو وذلك في مباني وزارة القضاء.

ومن جانبه ، قال النائب أيمن عودة بعد قرار تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو:  "بعد سنة هو سيكون بالجناح رقم 10 في سجن معسياهو. والقائمة المشتركة 15 مقعد! " .

وأفادت وسائل اعلام عبرية ، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيلقي تصريحا صحفيا في الساعة الثامنة ونصف
مساء ، بعد اعلان المستشار القضائي للحكومة افيحاي مندلبليت قراره بشأن الملفات الجنائية التي يشتبه بتورط رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو فيها .




صورة من القائمة المشتركة - عممتها بعد قرار المستشار القضائي باتهام نتنياهو بالرشوة


Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت